924569
924569
المنوعات

«جوهر عُمان».. فعاليات فنية تعرف اللتوانيين بالحضارة العمانية

11 فبراير 2017
11 فبراير 2017

فيلنيوس- العمانية: تتواصـــــل بالعاصمــــة الليتوانية فيلنيوس فعاليات «جوهر عُمان» الإعلامية التي تقيمـــــها وزارة الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية وعدد من الجهات الحكومية والأهلية والتي افتتحت تحت رعاية نيريس جيرماتس نائب وزير الخارجية الليتواني بحضور معالي الدكتور عــــبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام ومعالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية.

وتتضمن الفعاليات التي تستمر حتى 28 من الشهر الجاري إقامة سلسلة من الأنشطة الإعلامية والفنية التي تهدف إلى التعريف بالسلطنة وإبراز ملامحها الحضارية وتاريخها العريق وإنجازات النهضة الحديثة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وما حققته السلطنة من تقدم شامل في مختلف نواحي الحياة.

ويصاحب الفعاليات معرض للصور الفوتوغرافية يعكس جماليات محافظات السلطنة ومعالمها التاريخية والسياحية وطبيعتها الخلابة ووجوه حياة الإنسان العماني.

كما تتضمن الفعاليات أيضًا عرضًا لأفلام وثائقية عن السلطنة وركنًا للكتاب العماني وآخر للمنتجات الحرفية التقليدية العمانية وركنًا للأزياء العمانية بالإضافة إلى ركنٍ رابع يُعرف باللبان العماني وفوائده.

وتشارك في هذه الفعاليات التي تحتضنها العاصمة الليتوانية فيلنيوس فرقة الجمعية العمانية لهواة العود التي ستقدم معزوفات فردية وجماعية متنوعة.

حضر حفل الافتتاح عدد من المسؤولين في الحكومة الليتـــــــــوانية وعدد من أصحاب السعادة السفراء الى جانب رجال الأعمال والإعلاميين والمهتمين بشؤون التراث والفنون.