923922
923922
الرئيسية

القوات الروسية تتدخل لفك اشتباك بين الجيش السوري والمعارضين

10 فبراير 2017
10 فبراير 2017

الأسد يرفض خطة ترامب لإقامة مناطق آمنة في سوريا -

عواصم - وكالات: تدخلت روسيا لوقف اشتباك بين القوات الحكومية السورية وقوات معارضة مدعومة من تركيا في شمال سوريا حسبما ذكرت مصادر من الطرفين أمس في أول مواجهة بينهما في معركتهما مع تنظيم داعش في المنطقة نفسها.

ويواجه تنظيم داعش هجوما في حملتين منفصلتين في شمال سوريا من قبل القوات الحكومية المدعومة من روسيا ومقاتلي المعارضة المدعومين من تركيا.

وتدعم روسيا وتركيا أطرافا متصارعة في الحرب السورية لكنهما بدأتا في الآونة الأخيرة بالتعاون في الملف السوري وتوسطتا في هدنة بين القوات الحكومية وقوات المعارضة وتعملان سويا في محاولة إحياء محادثات السلام.

وقال مسؤولون من المعارضة إن الاشتباك دار في قرية جنوب غرب مدينة الباب.

وأكد مسؤول في تحالف عسكري يقاتل دعما للحكومة السورية وقوع اشتباك. وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته «تدخل الروس وضبطوا الوضع.»

ورفض الرئيس السوري بشار الاسد اقتراح الرئيس الامريكي دونالد ترامب اقامة مناطق آمنة للمدنيين داخل سوريا، في مقابلة مع موقع «ياهو نيوز» الاخباري نشرت أمس.

وقال الأسد «إن المناطق الآمنة للسوريين يمكن أن تحدث فقط عندما يصبح هناك استقرار وأمن وعندما لا يكون هناك إرهابيون وتدفق ودعم لهم من قبل الدول المجاورة والدول الغربية وعندها يمكن أن تكون هناك منطقة آمنة طبيعية وهي بلدنا».