عمان اليوم

مركز الإمام أبي سعيد الكدمي يختتم فعاليات ملتقى مكة المكرمة

10 فبراير 2017
10 فبراير 2017

الحمراء – عبدالله بن محمد العبري -

اختتم مركز الإمام أبي سعيد الكدمي لتدريس القرآن الكريم وعلومه بالحمراء ملتقى مكة المكرمة السنوي الذي شارك فيه 45 طالبا من طلاب المركز برعاية الدكتور عبدالله بن مبارك العبري، واشتمل الملتقى على العديد من الفعاليات في المدينة المنورة ومكة المكرمة.

وزار المشاركون المسجد النبوي الشريف وقاموا بالسلام على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم كما أدى المشاركون صلاة الجمعة وقاموا بزيارة معالم المدينة، فقد زار الطلاب مسجد قباء أول مسجد أسس في الإسلام ثم مقبرة شهداء أحد وجبل الرماة. بعدها بدأ استعداد الطلاب للسفر إلى مكة المكرمة لأداء العمرة وانطلقوا إلى ميقات ذي الحليفة، حيث أحرموا بالعمرة وخرجوا ملبين باتجاه مكة المكرمة تحفهم عناية الله يقطعون الطريق ملبين ذاكرين مستجيبين لنداء الرحمن.

وعند وصولهم لمكة المكرمة توجهوا لمقر إيوائهم ووضع أمتعتهم والاستعداد لأداء المناسك، فكانت بداية العمرة بعد صلاة العصر، وطافوا وسعوا في مجموعات منظمة مع كل مجموعة أحد المعلمين المشرفين وبعد أداء مناسك العمرة والتحلل توجه الطلاب لمقر إقامتهم من أجل الراحة والاستعداد لتنفيذ الأنشطة الثقافية والدينية خلال الفترة المسائية، حيث ألقيت الكلمات المعبرة لتشجيع الطلاب على السير على نهج الرسول صلوات الله عليه كما تم إلقاء الأحاديث التفاعلية في ذكر أخبار الحج والمناسك.

وتواصلت فعاليات الملتقى في اليوم التالي، حيث زار الطلاب أماكن الحج منى والمزدلفة وعرفات وتعرفوا من خلال الشرح على الحج ومسارات الحجاج في تلك العرصات الطاهرة، وفي المساء كان جدولهم المكوث في الحرم الشريف بجوار الكعبة من المغرب إلى العشاء بين تلاوة للقرآن الكريم والصلاة والتفكر والطواف. اختتم الطلاب برامجهم بيوم مفتوح، حيث تم إعداد برنامج اشتمل على الأناشيد والكلمات الهادفة والمسابقات ومسرحية هادفة.