عمان اليوم

حلقة حول التقديم الإذاعي والتلفزيوني بتطبيقية صور

10 فبراير 2017
10 فبراير 2017

نظمت اللجنة الإعلامية بكلية العلوم التطبيقية بصور حلقة عمل حول «التقديم الإذاعي والتلفزيوني» قدمها الإعلامي خلفان العامري، وهدفت الحلقة إلى تعريف الطلاب ببيئة العمل التلفزيوني وموقع التقديم وفهم طبيعة التقديم التلفزيوني وخصوصيته ومعرفة صفات وسمات المذيع التلفزيوني ومؤهلاته.

تضمنت الحلقة جانبا نظريا لاكتساب المفاهيم الإعلامية، وجانبا عمليا لترسيخ المبادئ والأساسيات.

وقد ناقش العامري عناصر النجاح في مجال التقديم الإذاعي والتلفزيوني منها الأسلوب في التقديم والاتصال البصري واللغة، ومهارات تركيز الصوت التي لها دور كبير في التأثير على المتلقي.

وأوضح بعض النقاط الأساسية التي تهم كل من لديه شغف في هذا المجال من بينها الصفات الخاصة بالمذيع وسمات قراءة النشرات الإخبارية إضافة إلى فن إجراء الحوارات التلفزيونية.

وأعرب خلفان العامري عن سعادته بالحضور قائلا: «أنا سعيد بتواجدي في كلية العلوم التطبيقية بصور لتقديم هذه الحلقة، وقد كان الحضور مبشرا جدا، وهذا إن دل على شي فإنه يدل على اهتمام الطلاب المتخصصين في هذا المجال وغيرهم ممن لديه هاجس في الجانب الإعلامي».

وفي ختام الحلقة تمت إتاحة الفرصة للطلاب في التدريب والتطبيق العملي، والجدير بالذكر أن طلاب كلية العلوم التطبيقية بصور مقبلون على مسابقة الفرق الإذاعية في بداية شهر مارس، ومسابقة الإذاعة الداخلية في مسابقة الإبداع الطلابي.