الأحمر المدرسي الصغير في اختبار حقيقي أمام المنتخب البحريني.. اليوم

بعد خماسية الجزائر وإيطاليا في بطولة قناة ج –
923640يخوض منتخبنا المدرسي للبراعم في الثانية عشرة من مساء اليوم بتوقيت السلطنة مباراته الثالثة في بطولة كأس قناة (ج) لكرة القدم بدولة قطر في نسختها الثالثة، حيث ستكون المواجهة مع المنتخب البحريني في مباراة يسعى من خلالها أحمرنا المدرسي الصغير لتحقيق الفوز الثالث في البطولة بعدما ضرب المنتخب الجزائري بالخمسة، وبالنتيجة ذاتها اكتسح المنتخب الإيطالي في مباراتين قدم من خلالها منتخبنا الأروع في عالم المستديرة بتسجيله الغلة الأكبر من الأهداف والتي وصلت إلى عشرة أهداف.
مباراة اليوم سيدخلها الأحمر بشعار الفوز حتى يقطع شوطا كبيرا في ضمان التأهل لا سيما انه اصبح من المرشحين بالظفر بإحدى البطاقتين المؤهلتين إلى دور الثمانية، ويدرك مدرب منتخبنا أنور الحبسي أهمية كل مباراة والتي يجب أن يكون لها حسابات خاصة، كون الفوز هو الشعار الذي سيدخل فيه الأحمر لقاء اليوم، حيث يدخل الأحمر بصفوف مكتملة وبلا إصابات وغيابات.

زيارة لقناة beIN sports

بعد الجهد الكبير الذي قدمه لاعبو منتخبنا الوطني، وفي إطار أهمية الخروج من أجواء البطولة، قامت أمس بعثة منتخبنا الوطني في الفترة الصباحية بزيارة إلى قناة beIN sports، حيث زارت البعثة كافة أرجاء القناة وتعرفت على آلية بث البرامج والعمل الرياضي والإعلامي في القناة، وقام اللاعبون بالتقاط الصور التذكارية.

تدريب خفيف
وخاض منتخبنا تدريبا خفيفا مساء الأمس بقيادة مدرب المنتخب أنور الحبسي، وبمشاركة كافة اللاعبين، حيث اشتمل التدريب على رسم الخطة المناسبة التي سيخوض بها الأحمر لقاء اليوم أمام المنتخب البحريني.

مباريات اليوم

وتقام اليوم ثلاث مباريات في مجموعة منتخبنا تجمع كلا من الجزائر مع المنتخب الإيطالي في الساعة التاسعة صباحا، بينما يلتقي منتخبنا مع نظيره البحريني في الساعة 12 مساء، وتقام المباراة الثالثة والأخيرة بين منتخبي الإمارات والجزائر في الرابعة عصرا، وتقام جميع المباريات بتوقيت السلطنة.
مباريات الغد

وفي اليوم الأخير تقام مباراتان تجمع البحرين مع إيطاليا في الساعة الحادية عشرة صباحا، بينما يلتقي منتخبنا مع المنتخب الإماراتي في الساعة الثالثة ظهرا.

خماسية على إيطاليا

وبعد الفوز على المنتخب الجزائري بنتيجة 5/‏‏‏1، استطاع منتخبنا ان يكرر النتيجة ذاتها بالفوز على منتخب إيطاليا في اللقاء الثاني في مباراة قدم من خلالها الأحمر أروع فنون عالم كرة القدم بالسيطرة على مجريات اللقاء في شوطيه، وقد أنهى منتخبنا الشوط الأول بهدفين نظيفين سجلهما لقمان الجديدي. وفي الشوط الثاني سجل منتخبنا ثلاثة أهداف متتالية جاءت عن طريق عبدالعزيز الرزيقي ويوسف المشايخي ومشاري الحسني.

الهداف لقمان

التألق والتميز الذي ظهر به لاعب منتخبنا الوطني لقمان الجديدي بتسجيله نصف أهداف منتخبنا في المباراتين والذي وصل خمسة أهداف سجل منها ثلاثة في مباراتنا الأولى.

المشايخي أفضل لاعب

حقق لاعب منتخبنا الوطني يوسف المشايخي جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخبنا أمام المنتخب الجزائري في المواجهة الأولى للأحمر، ويأتي حصول اللاعب على هذه الجائزة نظير الجهد الكبير الذي قدمه اللاعب في المباراة وقيادته منتخبنا إلى تحقيق الفوز.

قائمة المنتخب

تضم القائمة النهائية للمنتخب 15 لاعبا تم اختيارهم لتمثيل الأحمر في بطولة كأس (ج) والتي تتكون من: يوسف بن يعقوب المشايخي ومأمون بن سعيد العريمي وسند بن سعيد المسكري ومشاري بن علي الحسني ومحمد بن عبدالرحمن المخيني وعبدالعليم بن عبدالله الرواحي وعبدالله بن سليمان البلوشي ومهيمن بن هلال الصابري ولقمان بن صالح الجديدي ونبراس بن سالم البوسعيدي ورائق بن هلال الدغيشي وأحمد بن محمد الحبسي وعبدالعزيز بن فاضل الرزيقي ومحمود بن محمد السيابي وخالد فوزي باريوقي.

دعم لا محدود

وتلقى البطولة دعما لا محدودا من الرعاة شركاء النجاح لاسيما في نسختي البطولتين الأولى والثانية على الصعيدين المحلي والإقليمي. وللعام الثالث على التوالي يستمر الدعم الكبير للبطولة، والذي زاد بعد أن تحققت مكاسب كبيرة للبطولة بعد أن حصلت اللجنة العليا للمشاريع والإرث- وهي الجهة المسؤولة عن إنجاز مشاريع الاستادات وتوفير الأرضية اللازمة لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022- على حق الرعاية الذهبية لبطولة كأس ج العالمية لكرة القدم، وسبقها دخول beIN sports الراعي البلاتيني للنسخة الثالثة والهيئة العامة للسياحة كراع فضي وشركة الاتصالات Ooredoo واللجنة الأولمبية القطرية.

نظام التأهل

وستتنافس فرق كل مجموعة فيما بينها بنظام الدوري من دور واحد، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور الثمانية الذي سيقام بعد غد، ومن ثم يتأهل الفائزون إلى الدور قبل النهائي الذي سيقام بتاريخ 14 فبراير ويلعب الخاسران في مباراة تحديد المركز الثالث في اليوم نفسه، ومن ثم المباراة النهائية يوم 15 فبراير، ليسدل بعدها الستار على منافسات النسخة الثالثة من بطولة كأس ج. وستقام مباريات دوري المجموعات في ملاعب إدارة التطوير التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم بالثمامة، أما مباراتا نصف النهائي والمباراة النهائية فستجرى في ملعب نادي لخويا الرياضي، وفي حال تعادل منتخبين أو أكثر في النقاط في دور المجموعات، سيتم تطبيق لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم لكسر التعادل.

أول بطولة مدرسية عالمية

الجدير بالذكر أن بطولة كأس ج لكرة القدم تعدّ أول بطولة مدرسية عربية عالمية يطمح تلفزيون ج من خلالها في الأعوام القادمة إلى المساهمة في أن تكون هذه المواهب المتميزة نواة لمنتخبات عربية وعالمية ترفع أعلام أوطانها في المحافل الرياضية، سواء الإقليمية أو العالمية، ويسعى تلفزيون (ج)، من خلال تنظيم هذه البطولة إلى دعم أواصر الصلة بين الطلاب، وتعزيز الاهتمام بالرياضة بشكل عام وبلعبة كرة القدم بشكل خاص.