922846
922846
عمان اليوم

الشورى يشارك في الاجتماع الثاني لرؤساء المجالس البرلمانية بالقاهرة

09 فبراير 2017
09 فبراير 2017

يشارك مجلس الشورى في أعمال الاجتماع الثاني للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات والمجالس العربية المقرر عقده بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة في 11 من الشهر الجاري. حيث سيترأس وفد المجلس المشارك سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس ويرافقه سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.

وسيناقش الاجتماع ما يتعرض له العالم العربي من أوضاع استثنائية تستدعي مضاعفة الجهود العربية المشتركة بما فيها الاعتداءات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من قبل الكيان الإسرائيلي ودور المجالس والبرلمانات العربية في دعم الشعب الفلسطيني بالإضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع الأمنية في بعض الدول العربية إلى جانب التنمية المستدامة والتكامل الاقتصادي العربي، وغيرها من المواضيع التي تناولها الاجتماع التحضيري الذي يسبق اجتماع رؤساء البرلمانات العربية ومن المقرر أن يصدر عن الاجتماع الثاني للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات في الدول العربية وثيقة ترفع إلى قادة الدول العربية في اجتماع الجامعة العربية الثامن والعشرين الذي سيعقد في المملكة الأردنية الهاشمية مارس المقبل والتي تتضمن رؤية البرلمانات العربية في بعض التحديات التي تواجه بعض الدول العربية. ويأتي هذا الاجتماع نظرًا للظروف والأوضاع الاستثنائية التي تمر بها الدول العربية مما يستدعي تقوية الأواصر البينية العربية على أساس التضامن والتكامل وتحقيق المصلحة العربية.

ويشارك سعادة راشد بن أحمد الشامسي نائب رئيس المجلس، وسعادة سالم بن علي الكعبي عضو المجلس، في أعمال الجلسة الرابعة لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي خلال الفترة من 11-15 من فبراير الجاري.

يذكر أن سعادة راشد الشامسي قد شارك وعلى مدى يومين في اجتماعات الجلسة التحضيرية للاجتماع الثاني للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات والمجالس العربية، والذي تم خلاله مناقشة مشروع الوثيقة التي من المقرر أن يصدرها الاجتماع الثاني للبرلمان العربي والتي سوف تضم العديد من البنود والموضوعات في الشأن العربي.