الرياضية

دوري أبطال آسيا يعدل مباريات الأسبوع الـ16 بدوري المحترفين

09 فبراير 2017
09 فبراير 2017

عدلت لجنة المسابقات باتحاد الكرة موعد مباريات الأسبوع السادس عشر من بطولة دوري المحترفين وذلك لتلعب جميع المباريات في يوم 24 الشهر الجاري وذلك بسبب استضافة السلطنة لعدد من المباريات في بطولة دوري أبطال آسيا حيث يستضيف ملعب مجمع بوشر مباريات الفرق الإيرانية والسعودية وذلك بناء على طلب الأندية.

ويشترط الاتحاد الآسيوي ألا تقام أي مباراة أو فعالية رياضية على الملعب الذي تقام عليه مباريات البطولة قبل 48 ساعةً من موعد أي مباراة في المنافسة الآسيوية.

من جهة أخرى قررت لجنة المسابقات تعديل مكان مباراة ناديي بوشر وعمان في إياب دور الثمانية في بطولة كأس السلطان إلى ملعب السيب وذلك لضمان البث التلفزيوني للمباراة.

وتحرص لجنة المسابقات بشكل كبير على التعديل أو التأجيل على برنامج المسابقات وذلك لضمان الاستقرار للعمل التنظيمي ولا تستجيب لطالبات التعديل أو التأجيل إلا عند مثل هذه الظروف الطارئة.

وكانت اللجنة رفضت قبل أيام طلبا من جميع الأندية بتأجيل الجولة الأولى من بطولة دوري المحترفين إلا أنها رفضت الفكرة، ولم تستجب حتى لطلب نادي فنجاء الذي تزامنت بداية الدوري مع وجوده في بيروت يؤدي لقاء الذهاب في دوري أبطال العرب ليعود، ويلعب أول مبارياته بالدوري بعد ساعات معدودة ثم يؤدي لقاء الإياب دون أن يأخذ أي قسط من الراحة، وهو ما قاده للخسارة برباعية جاءت قاسية ومفاجئة لجماهير النادي.