آخر الأخبار

الأسهم الأوروبية تصعد مدعومة بقوة أداء بعض الشركات الكبرى

09 فبراير 2017
09 فبراير 2017

لندن - (رويترز) 7 فبراير: صعدت الأسهم الأوروبية للجلسة الثالثة على التوالي اليوم بدعم من ارتفاع أسهم بعض الشركات الكبرى مثل سهم بنك سوسيتيه جنرال ثاني أكبر البنوك الفرنسية المدرجة وسهم شركة النفط الكبرى توتال بعد إعلان النتائج.

وقفز سهم يوتلسات بنحو خمسة بالمائة ليكون الرابح الأكبر على المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية بعدما توقعت الشركة ارتفاع مبيعات الإنترنت وهواتف الأقمار الصناعية، وأعلنت عن خطط لشراء قمر صناعي من طراز فياسات.

وارتفع سهم توتال الفرنسية 0.8 بالمائة بعد إعلان الشركة صافي ربح أفضل من المتوقع في الربع الرابع من العام بفضل وفورات التكاليف التي أتاحت للشركة زيادة توزيعات الأرباح. وقالت الشركة: إنها تتصيد فرصا لشراء أصول من منافسيها المتعثرين، وصعد سهم سوسيتيه جنرال ثلاثة بالمائة بعدما أعلن البنك تحقيق صافي ربح أفضل من المتوقع في الربع الأخير من العام الماضي، وقال: إنه سيطرح في البورصة حصة في وحدته المزدهرة لتأجير السيارات، لكن بعض النتائج الضعيفة حدت من مكاسب السوق.

وانخفض سهم كومرتس بنك واحدًا بالمائة بعدما قال البنك الألماني: إنه يحتاج لعمل المزيد من أجل العودة إلى النمو المستدام، غير أن دويتشه بنك ثاني أكبر بنوك ألمانيا حقق أرباحًا فصلية تجاوزت التوقعات.

وهوى سهم شركة سميث آند نيفيو أكبر شركة أوروبية لصناعة الأطراف الصناعية 4.8 بالمائة بعدما أعلنت الشركة انخفاض إجمالي الربح‭‭ ‬‬للعام بأكمله سبعة بالمائة بما يخالف متوسط التوقعات بسبب أحوال السوق الصعبة في الصين والخليج. وصعد مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.5 أبعد صعوده في الجلستين السابقتين على التوالي.

وارتفع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.2 بالمائة وكاك 40 الفرنسي وداكس الألماني 0.5 بالمائة صباحًا.