918338
918338
مرايا

جمعت بين تصميم الأزياء والماكياج وتسريحات الشعر - فاطمة الحوسنية: لا أتوقف في البحث عن الجديد لأقدم الأفضل

08 فبراير 2017
08 فبراير 2017

حوار- مروة حسن -

فاطمة الحوسنية، شابة عمانية اختارت العمل الحر والاعتماد على النفس لتحقيق حلمها في ممارسة هوايتها التي احترفتها منذ الصغر، وبالفعل استطاعت أن تجعل لاسمها مكانا في عالم التجميل والمكياج للنساء، بالإضافة إلى هوايات أخرى تحاول إثبات نفسها فيها.

«مرايا» التقى الحوسنية صاحبة مركز «الخزامي للتجميل» لنتعرف على مشوارها المهني وأهم طموحاتها في هذا المجال وذلك من خلال هذا اللقاء.

- كيف كانت بداياتك في مجال التجميل وتزيين العرائس؟

بداياتي كانت منذ صغري من أيام المدرسة، حيت كنت أرسم على الورق وجوه بنات وأضع لهن «المكياج»، بشكل عام كنت أحب كثيرا الرسم ومتفوقة فيه، حيث كنت أرسم كل شيء، ولما كبرت أصبحت أرسم على وجوه البنات من أقاربي وصديقاتي وأضع لهن المكياج، حتى صرت أحب هذه المهنة وشعرت أنها جزء مني، لذلك قررت أن أتعلمها وأركز فيها بشكل أكبر، فأخذت دورة شاملة في مجال التجميل وبدأت العمل في هذا المجال.

- هل واجهتك صعوبات في طريقك للعمل الخاص؟

الحمد لله أستطيع القول أني من المحظوظين في ذلك، فبدياتي كانت موفقة بفضل الله ولم تواجهني صعوبات كبيرة تذكر.

مشاركات خارجية

- حدثينا عن مشاركاتك الخارجية في هذا المجال.

شاركت في نهاية أكتوبر من العام الفائت في مهرجان الاتحاد الأمريكي العربي الدولي للموضة والجمال والذي أقيم في لبنان.

- ما الذي أضافته لك هذه المشاركة؟

أسعى بشكل مستمر إلى صقل مهاراتي، فعلى الرغم أنني في هذا المجال منذ 13 عام تقريبا، إلى أني أسعى دوما للالتحاق بدورات تدريبية لتطوير مهاراتي، ولا أتوقف عن البحث عن الجديد والمشاركة في أي فعالية أتعلم منها، وذلك بالفعل ما استفدته من مشاركتي في لبنان، حيث اكتشفت خبرات جديدة وكان عرضي ناجح والحمد لله، وتعرفت على العديد من الشخصيات المعروفة في عالم الموضة والجمال من الدول المختلفة.

تصميم أزياء

- مؤخرا شاركت في أحد الفعاليات المحلية كمصممة أزياء لأول مرة. فهل هذه هواية أو مهنة جديدة للاحتراف؟

نعم بالفعل مؤخرا شاركت في ملتقى الأصالة الثاني بولاية أدم في الداخلية في عرض للأزياء التقليدية العمانية، وهي أول مرة تكون من تصميمي، والحمد لله لاقى العرض اعجاب كبير من الحضور، وهو شيء لم أكن أتوقعه، لأني كنت متخوفة كثيرا من التجربة خاصة أنها أول مرة بالنسبة إلي، لكن فاجأني إعجاب الحضور وتشجيعهم الكبير لي على الاستمرار في هذه الخطوة، وهذا ما جعلني أتحمس كثيرا، خاصة أني جمعت في هذا العرض بين تصميم الأزياء وبين عمل الماكياج وتسريحات الشعر للعارضات مما أثار إعجاب الكثيرين، خاصة وأنه كان من بين الحضور الفنانة العمانية المتميزة شمعة محمد حيث كانت ضيفة شرف في العرض، وقد أبدت إعجابها الشديد بتصاميمي ومكياج العارضات، لذا ربما بالفعل أستمر في هذه الخطوة لتكون مسار جديد للاحتراف يسير بالتوازي مع خط التجميل والمكياج.

طموحات قادمة

- ما هي أحلامك وطموحاتك التي تودين تحقيقها الفترة المقبلة؟

أتمنى أن أتوسع أكثر في مجالي الذي بدأت فيه منذ سنوات، وأن أستزيد من الخبرات التي أقابلها وأستفيد منها في تحقيق النجاح في هذا المسار، وأتمنى أن أكون نموذج ناجح للمرأة العمانية .

- ما هي نصائحك للنساء اللاتي يرغبن في البدء بمشروعهن الخاص؟

أهم شيء في رأيي هو التخطيط الجيد لأي مشروع بحيث تقوم بعمل دراسة جدوى للمشروع وتدرس أبعاد السوق والنسب المحتملة لإقبال الناس عليه ثم تبدأ وتتوكل على الله، وتتأكد أنها بثقتها بنفسها وإصرارها على النجاح ستنجح بإذن الله وترى ثمار تعبها حتى ولو لم يحدث في البداية، ولكن تتأكد أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا.