عمان اليوم

10757 مستفيدًا من «الإرشاد الزواجي»

07 فبراير 2017
07 فبراير 2017

تواصل وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة في دائرة الإرشاد والاستشارات الأسرية بالمديرية العامة للتنمية الأسرية ومن يمثلها في المديريات الإقليمية مشروعها الوطني تأهيل الشباب المقبلين على الزواج «الإرشاد الزواجي»، حيث بلغ عدد المستفيدين من المشروع منذ بدايته في يناير 2014م حتى نهاية 2016 م ما يقارب 10757 مستفيدًا من مختلف محافظات السلطنة.

حيث تم تنفيذ 57 محاضرة توعوية في الموضوع بالإضافة إلى 14 دورة متكاملة حول الإرشاد الزواجي استهدفت المقبلين على الزواج في مختلف المحافظات لمختلف المؤسسات. ونالت الأندية الرياضية، وبعض الفرق التطوعية والمجالس العامة النصيب الأكبر من البرامج، فيما جاءت بعدها مؤسسات التعليم العالي خاصة طلبة السنة الرابعة كونهم الفئة المستهدفة من المشروع، ثم تلتها المساجد والجوامع وجمعيات المرأة العمانية ومؤسسات التربية والتعليم والمؤسسات الصحية والمؤسسات التابعة للوزارة.

ويعد المشروع من المشاريع الوطنية التي تهدف إلى تأهيل الشباب المقبلين على الزواج وتعريفهم بأسس تكوين الحياة الزوجية السليمة، وتستمر الوزارة في تقديمه هذا العام 2017 م والأعوام القادمة مع تطويره وتعديله وفقا للمستجدات والتغيرات المجتمعية.