رئيس مجلس الشورى يستقبل رئيس لجنة الصداقة البرلمانية العمانية البولندية

مسقط 7 فبراير/ استقبل سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بمقر المجلس ظهر اليوم رئيس لجنة الصداقة البرلمانية العمانية البولندية السيناتور ميخاو سيفر نسكي والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.

وخلال اللقاء قدًم رئيس المجلس نبذه تعريفية عن مجلس الشورى ومراحله المتعاقبة طوال أكثر من ثلاثة عقود، مشيرًا إلى التطور الذي حظي به المجلس حول صلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصاته، كما تحدث سعادته عن أدوار انعقاد المجلس الأربعة، وآليه العمل في لجان المجلس الدائمة، وكذلك نظام العمل في الجلسات الاعتيادية.

وخلال حديثه تناول سعادته نبذة عن الأدوات التشريعية والرقابية المتاحة لدى الأعضاء والأدوار التي تقوم بها اللجان وطريقة تشكيلها مع بداية كل فترة. كما تطرق اللقاء إلى الحديث عن العلاقات الثنائية العمانية البولندية ومدى التنسيق والتعاون المشترك وسبل تطويره خاصة في الجانب البرلماني والاستفادة من التجارب الديمقراطية في البلدين الصديقين.

من جانبه شكر السناتور ميخاو سيفر نسكي رئيس لجنة الصداقة البرلمانية العمانية البولندية السلطنة على حسن الاستقبال مشيدا بالتجربة البرلمانية العمانية وتطورها، موضحا بأن تجربة الشورى العمانية تتشابه والتجربة البولندية من حيث العملية التشريعية.

حضر المقابلة سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.