932397 copy
932397 copy
آخر الأخبار

"صحية الشورى" تشكل فريقي عمل لدراسة مشروع قانون حقوق وسلامة المرضى وزيارة مستشفى صحار المرجعي

07 فبراير 2017
07 فبراير 2017

مسقط 7 فبراير/ استعرضت اللجنة الصحية والبيئية بمحلس الشورى صباح اليوم نتائج استضافات اللجنة لمقترح مشروع قانون حقوق وسلامة المرضى، حيث قررت اللجنة تشكيل فريق عمل للخروج بالصياغة القانونية النهائية لمسودة مشروع القانون.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الخامس لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016-2017) م من الفترة الثامنة، برئاسة سعادة علي بن خلفان القطيطي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

كما ناقشت اللجنة المحاور المتعلقة باستضافاتها لعدد من الجهات المعنية لموضوع الاستثمار في القطاع الصحي، منها واقع الاستثمار الخاص في القطاع الصحي والتحديات والمعوقات التي تواجه المستثمرين في القطاع الصحي الخاص وغيرها من المحاور كل حسب اختصاصاته.

إلى جانب ذلك قررت اللجنة تشكيل فريق عمل برئاسة سعادة رئيس اللجنة وعدد من أعضاء اللجنة وأصحاب السعادة ممثلي ولايات محافظة شمال الباطنة بهدف زيارة مستشفى صحار المرجعي والاطلاع على خدماته الصحية والوقوف على أوضاعه.

من جانب آخر استعرضت اللجنة ما خلصت إليه مناقشات بيان وزير الصحة خلال استضافته في جلستي المجلس الاعتياديتين الرابعة عشرة والخامسة عشرة لدور الانعقاد السنوي الأول (2015-2016) م من الفترة الثامنة.