921026
921026
الاقتصادية

«أميك فوستر ويلر» تفتتح مكتبًا جديدًا لدعم الزبائن في السلطنة

07 فبراير 2017
07 فبراير 2017

أعلنت «أميك فوستر ويلر» عن افتتاح مكتب جديد لها في السلطنة مما يساهم في نقل الخبرات والقدرات العالمية للشركة إلى السلطنة مع ضمان تطوير الجيل القادم من المهنيين في قطاع الهندسة، ويضيف لبنة جديدة إلى تاريخ الشركة الطويل من تسليم المشاريع للزبائن في السلطنة.

وكانت أميك فوستر ويلر قد ظفرت في الآونة الأخيرة بعدد من المشاريع في سلطنة عمان. وتشمل هذه العقود اتفاقية الخدمات التقنية لمدة ثلاث سنوات، وهذا الذي منحته الشركة العمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك) في عام 2015 لإسداء الخدمات المتصلة بمصفاة ميناء الفحل ومصفاة صحار ومصانع العطريات و البوليبروبيلين، كما تحصلت الشركة أيضا في عام 2015 على عقد من الشركة العمانية للصهاريج ش.م.م للتصميم الهندسي للواجهة الأمامية لمشروع محطة النفط الخام برأس مركز في سلطنة عمان. ينطوي هذا المشروع على مراحل تطوير محطة مصممة لتسع نحو 200 مليون برميل من النفط الخام، مما يجعلها واحدة من أكبر مرافق تخزين النفط. كما أنجزت أميك مؤخرا التصميم الهندسي للواجهة الأمامية لمصفاة الدقم. ويعتبر هذا المشروع واحدا من مشاريع التنمية الاقتصادية الرئيسية في سلطنة عمان. انطلقت أنشطة أميك فوستر ويلر في الشرق الأوسط منذ عام 1930. وتتولى الشركة اليوم توريد مجموعة واسعة من الخدمات والتكنولوجيا لجميع قطاعات صناعة التكرير في الشرق الأوسط بما في ذلك مجالات البيئة والنفط والغاز (على الصعيد الإقليمي وما وراء البحار على حد سواء) والتكرير والبتروكيماويات والطاقة. تملك الشركة وجودا قويا في المنطقة بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، والكويت، والمملكة العربية السعودية والعراق وقطر.

وفي تصريح له قال نيك شورتن رئيس المشاريع الرأسمالية للتنقيب والإنتاج لدى اميك فوستر ويلر: «يسعدني أن نتمكن من جلب خبراتنا العالمية لسلطنة عمان لكي نتمكن من دعم عملائنا في البلاد، فضلا عن المساعدة في بناء القدرة الهندسية المحلية في المستقبل. ويعتبر افتتاح هذا المكتب أفضل دليل على التزامنا تجاه هذا البلد والمنطقة ككل».