919926
919926
عمان اليوم

المفوض السامي يطلع على المعايير الدولية لحقوق الإنسان بالسلطنة

06 فبراير 2017
06 فبراير 2017

919927

919345

العمانية : استقبل معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بمكتبه أمس سمو الأمير زيد بن رعد الحسين المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الذي يزور السلطنة حاليا.

تم خلال اللقاء التطرق إلى الإنجازات التي تحققت على أرض السلطنة في مجال حقوق الإنسان وسبل تطويرها وتعزيز مفهوم التسامح لما فيه الخير للإنسانية.

920007

سعيد الروّاس رئيس دائرة الشؤون العالمية وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية والوفد المرافق للضيف.

واستقبل معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزير العدل بمكتبه أمس سمو الأمير زيد بن رعد الحسين المفوض السامي لحقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة الذي يزور السلطنة حاليًا. تناول اللقاء أوجه التعاون بين السلطنة والمفوضية في مجالات حقوق الإنسان خاصة فيما يتعلق بالجوانب العدلية.

وأشاد المفوض بالخطوات التي قطعتها السلطنة خاصة فيما يتعلق باستقلال القضاء.

من جانبه أشاد سمو الأمير زيد بن رعد الحسين المفوض السامي لحقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة بدور السلطنة وإسهاماتها في مجال حقوق الإنسان وتطوره بشكل ملحوظ.

كما استقبله معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية، وذلك بمكتب معاليه بديوان عام الوزارة بمدينة السلطان قابوس.

في بداية اللقاء رحب معالي الشيخ بالمفوض السامي لحقوق الإنسان ولافتًا إلى أهمية منظومة الجهود والأعمال التي تبذلها المفوضية في تقديم خبراتها وآلياتها المختلفة لضمان تنفيذ المعايير الدولية لحقوق الإنسان على أرض الواقع.

من جانبه شكر معالي الأمير المفوض السامي لحقوق الإنسان على ترحيبه وحفاوة استقباله، ومشيدًا بجهود الاهتمام بالإنسان على أرض السلطنة في مختلف المجالات المتصلة بحقوق الإنسان بما يتوافق مع تحقيق مصالح الفرد وصون حقوقه، وتحقيق مبدأ العدالة والمساواة، وتوفير الحياة الكريمة له. وتناول اللقاء الحديث عن منظومة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة في السلطنة من خلال مختلف المؤسسات بموجب عدد من اللوائح والتشريعات كقانون رعاية وتأهيل المعاقين الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 63/‏‏‏‏2008، والاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة المصادق عليها بموجب المرسوم السلطاني رقم 121/‏‏‏‏2008، كما تطرق اللقاء حول ما حظيت به المرأة العمانية من اهتمام كبير منذ بواكير عصر النهضة المباركة التي هيأت لها كل سبل الارتقاء في كافة المجالات. وحضر اللقاء وكيل وزارة التنمية الاجتماعية وعدد من مسؤولي الوزارة.

كما قام سمو الأمير زيد بن رعد الحسين المفوض السامي لحقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة والوفد المرافق له أمس بزيارة للجنة العمانية لحقوق الإنسان، وكان في استقبال سمو الأمير لدى وصوله المكرم الدكتور عيسى بن سعيد الكيومي رئيس اللجنة، وبحضور نائب الرئيس، وأعضاء اللجنة، والأمين العام.

وتم خلال الزيارة عرض مادة فيلمية عن اللجنة، واستعراض العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتقديم شرح مفصل عن أهم أعمال اللجنة ومهامها في مجال حقوق الإنسان في السلطنة والتأكيد على السعي نحو نشر ثقافة حقوق الإنسان من خلال خطة اللجنة المتعلقة بالتوعية والتثقيف، وتجول سمو الأمير خلال الزيارة في مبنى اللجنة، وتعرف على الآلية المتبعة في الرصد وتلقي البلاغات، من جانبه عبر سمو الأمير عن سعادته بزيارة اللجنة، مثمنًا الجهود التي بذلتها اللجنة من أجل إنجاح زيارته، ومتطلعًا إلى مزيد من التعاون خلال المرحلة القادمة.

وكان سمو الأمير زيد بن رعد المفوض السامي لحقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة غادر مساء امس بعد زيارة رسمية للسلطنة استغرقت يومين التقى خلالها بعدد من المسؤولين في السلطنة.

وكان في وداع سمو الأمير لدى مغادرته معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة والوزير المفوض يوسف بن عبدالله العفيفي نائب رئيس اللجنة العمانية لحقوق الإنسان وسعادة السفير عبدالله بن ناصر الرحبي المندوب الدائم للسلطنة لدى الأمم المتحدة بجنيف.