920324
920324
عمان اليوم

تقديم كتاب «ما لم تتعلمه في الجامعة»

06 فبراير 2017
06 فبراير 2017

يركز على المهارات لدى الشباب -

كتب- محمد الصبحي -

شهد أمس تقديم كتاب «ما لم تتعلمه في الجامعة» في طبعته الأولى للكاتب خلفان بن سيف الطوقي، وذلك تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية، بفندق «جراند ملينيوم» في الخوير. حضر الحفل بعض المهتمين في مجال التطوير الذاتي والعمل المجتمعي.

ويحتوي الكتاب على حوالي 18 فصلاً يستهدف الشباب الخليجي تحديدًا، ويركز على المهارات التي يحتاجها الشباب، بالإضافة إلى الشهادة الجامعية أو المستوى الأقل عن الجامعية، ويعد الكتاب دليلا استرشاديا لكيفية اكتساب المهارات المهنية من واقع مزيج من الخبرات من مهنيين ومديري عموم شركات، ومديري التدريب والموارد البشرية سواء كانوا في القطاع الخاص أو العام، حيث إن الكاتب عكف على كتابه لمدة عام كامل.

كما يستهدف الكتاب فئة الشباب الذي يسعى للتميز والتطور في حياته المهنية، واستخدم الكتاب لغة علمية مبسطة، من أجل الوصول للشباب وقراءة الكتاب، معتمدًا على أسلوب السلاسة والحوار والتفاعل والنقاش بينه وبين القارئ، ومتفاد للحشو في الكتاب.

يذكر أن الكاتب كان قد عمل في النشاط الطلابي والتوجيه الوظيفي في جامعة السلطان قابوس ولديه خبرات تراكمية داخل وخارج عمان، والكتاب عبارة عن خبراته وخبرات عشرات المديرين والأكاديميين، إضافة إلى المراجع والكتب العصرية والمتقدمة في مجال التطوير والتوجيه الوظيفي، كما أن الكتاب سيكون متوفرا في أكثر من 400 نقطة بيع وسيكون متاحا بسعر رمزي، وذلك لأنه مدعوم من عدد من المؤسسات الخيرية والقطاع الخاص.