عمان اليوم

دورات تدريبية حول السلامة الشخصية وحالات الطوارئ بجنوب الباطنة

06 فبراير 2017
06 فبراير 2017

الرستاق - سعيد السلماني -

بدأت صباح أمس بمكتب محافظ جنوب الباطنة فعاليات البرامج التدريبية وحلقات العمل حول السلامة الشخصية وكيفية التعامل مع حالات الطوارئ والإخلاء وتستمر لمدة شهر.

وقدم الرقيب أيمن بن خميس الغشري من إدارة الدفاع المدني والإسعاف بالمحافظة ورقة عمل نظرية وعملية تطرق من خلالها إلى شرح آلية تنفيذ خطة الإخلاء والمواقف الطارئة التي تستدعي عملية الإخلاء فضلاً عن أهمية وجود أجهزة الإطفاء في جميع مرافق المبنى، والظروف التي يستخدم فيها كل نوع من الأجهزة الطارئة سواء بالاستعداد لها أم توقعها أم التعامل معها إذا ما حدث أمر طارئ يضع على كاهل المؤسسة العبء الأكبر في هذا المجال لضمان توفير الحماية الشاملة لجميع أفرادها وكيفية التعامل مع حوادث الدهس. وتحدث الوكيل يوسف بن محمد الشكيلي عن الإسعافات الأولية والسلامة الشخصية موضحا الحالات الطارئة كالنزيف والكسور والرعاف والاختناق.

وأشار الضابط المدني سلام بن سالم الغافري إلى دور الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف في خدمة المجتمع موضحا كيفية طلب خدمة الإسعاف وأساسيات الإسعافات الأولية. والجدير بالذكر، تم تنظيم هذه الفعاليات والبرامج التدريبية بمكتب محافظ جنوب الباطنة وبالتعاون مع المؤسسات الحكومية والتعليمية بالمحافظة.