عمان اليوم

مدرسة السيب العالمية تستضيف يوم القيادة الشابة

06 فبراير 2017
06 فبراير 2017

استضافت مدرسة السيب العالمية أمس فعالية يوم القيادة الشابة الأولى وقد تضمن اليوم مجموعة من الفعاليات المختلفة، في بداية انطلاقة اليوم رحبت إدارة المدرسة بالطلاب القادمين من مدرسة عزان بن قيس العالمية ببوشر ومدرسة صحار العالمية للمشاركة في هذا اليوم، وعلى مدى مشاركتهم في العروض والأنشطة التي ركزت على مجموعة من المهارات القيادية لدى الطلاب.

كما تضمن اليوم فقرة للتعريف بين الطلاب المشاركين، وقدم نبيل البوسعيدي تجربته كأول عربي يمشي على القطب الشمالي المتجمد، وأول رجل عماني يتسلّق جبل فينسون الذي يُعد أعلى قمة في القارة القطبية الجنوبية.

وتطرق نبيل البوسعيدي إلى تجربته المثيرة والشيقة في الجليد القطبي تحت عنوان «العزم والصمود». وقد ألهم هذا الخطاب الطلبة وحفزهم على تحديد أهدافهم والتركيز عليها، وعلى تقبل التحديات، والتمييز بين الأسباب والأعذار التي قد تقف في طريقهم، كما قام بتحفيزهم على اتّباع أحلاهم وعدم التخلي عنها. وأثارت تجربة البوسعيدي فضول الطلبة لتفحّص بعض من المعدّات التي أخذها معه في بعثته ولطرح أسئلة عن الرحلة. بعد ذلك بدأ الطلبة بإنجاز وتنفيذ العديد من المهام التعاونية المختلفة والتي تنوّعت بين بناء جسور من القش وأوراق الجرائد إلى تسديد ضربات في ملعب كرة السلة.

من جهته علق كوستاس جيكس مدير مدرسة السيب العالمية قائلاً: «آمل حقاً أن يكون هذا اليوم بداية لأيام كثيرة مماثلة سننظمها من أجل إيجاد جيل واعد من القادة الشباب» وأضاف: «نحن، في مدرسة السيب العالمية، ملتزمون كليًا بمنح طلابنا المهارات القيادية والحياتية التي سوف تساعدهم للتحضير بشكل أفضل للتحديات التي قد تواجههم في المستقبل».

وتضمنت الفعالية أنشطة تساعد الطلبة على سرعة اتخاذ القرار، وعلى تحفيز وتشجيع ومساندة بعضهم البعض، وكل هذه الصفات هي ما يصنع القائد الجيّد.