05022017_094739_0 copy
05022017_094739_0 copy
آخر الأخبار

نائب رئيس مجلس الدولة يستقبل الأمين العام الجامعة الدول العربية

05 فبراير 2017
05 فبراير 2017

مسقط في 5 فبراير / العمانية / استقبل المكرم الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة اليوم معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية وذلك بمبنى المجلس في البستان.

وقد رحّب نائب رئيس المجلس في بداية اللقاء بمعالي الأمين العام لجامعة الدول العربية مؤكدا أن السلطنة بقيادة جلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - تحرص دائما على دعم العمل العربي المشترك وتعمل على مؤازرة الأجهزة التي تضطلع بتنفيذ الخطط والبرامج الهادفة إلى تعزيز وحدة الصف العربي وفي مقدمتها جامعة الدول العربية.

وأشار نائب رئيس مجلس الدولة إلى أن جامعة الدول العربية تلعب دوراً مهماً في التصدي لقضايا الأمة وتقوم بجهود مقدرة من أجهل تسهيل سبل التنسيق بين الدول الأعضاء لتعميق التعاون في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والعلمية والثقافية وذلك من خلال منظماتها المتخصصة سعيا لتنمية المصالح العربية.

وقال نائب رئيس المجلس إن السلطنة ممثلة بمجلس عمان تحرص على المشاركة الفاعلة في أعمال البرلمان العربي إدراكاً لأهميته كأحد ركائز العمل المشترك، وقد توج ذلك بانتخاب السلطنة نائباً لرئيس البرلمان العربي لدورته الحالية.

وأضاف إن المرحلة المقبلة تتطلب بذل المزيد من الجهود لمواجهة التحديات الماثلة وعلى رأسها الصعوبات الاقتصادية وذلك عبر تفعيل برامج العمل الاقتصادي المشترك.

وقد بحث الجانبان تعزيز التعاون بين المجلس وجامعة الدول العربية خاصة في المجالات البرلمانية.

من جانبه أشاد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بدعم السلطنة لمسيرة العمل العربي المشترك والجامعة الدول العربية مما يسهم في تدعيم قدرة الجامعة على مواجهة الاستحقاقات ومواكبة التطلعات الكبيرة المعقودة عليها من قبل قيادات وشعوب الدول العربية.

كما أشاد أبو الغيط بالتطور الذي تشهده السلطنة في جميع المجالات، متمنياً لها دوام الازدهار والتقدم.

حضر المقابلة المكرم مسلم بن علي المعشني والمكرم خميس بن سعيد السليمي.