رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان يستقبل الوفد التجاري التشيكي

مسقط في 5 فبراير /العمانية/ استقبل سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بمكتبه اليوم وفدًا تجاريًا تشيكيًا برئاسة بوريووج ميتار نائب رئيس غرفة تجارة التشيك بحضور سعادة مارتن تالابا نائب وزير خارجية جمهورية التشيك.

وألقى المهندس رضا بن جمعة آل صالح نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الإدارية والمالية كلمة خلال المقابلة أوضح خلالها أن هذه اللقاءات تساهم في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية القائمة بين البلدين الصديقين، موضحا أن الزيارة تأتي رغبة واهتمامًا من الجانبين في تعميق العلاقات الاقتصادية بينهما.

وأكد أن غرفة تجارة وصناعة عمان على استعداد أن تقوم بدور فعال لتشجيع التجارة والاستثمارات بين البلدين، حيث أن المرحلة المقبلة ستشهد نموًا في مجالات التعاون التجاري وفرص الاستثمارات بين البلدين.

من جانبه أشاد سعادة مارتن تلابا نائب وزير خارجية جمهورية التشيك بعلاقات التعاون التي تربط بين السلطنة وجمهورية التشيك والموقع الاستراتيجي الذي تمتاز به السلطنة، متطلعًا من خلال هذه الزيارة إلى تعزيز الأعمال التجارية بين البلدين الصديقين.

ووضح نائب وزير خارجية جمهورية التشيك أن التبادلات التجارية بين البلدين يجب أن تكون مباشرة وبدون أي وسيط أو طرف ثالث، مضيفًا أن السلطنة مشجعة للاستثمار، حيث أن هناك الكثير من الأعمال يمكن للبلدين أن يتشاركان بها.

ويضم الوفد التشيكي 18 شركة متمثلة في قطاعات الملابس والأقمشة وتربية الحيوانات والمواد الغذائية وتقنيات الأمن والسلامة والتصميم الداخلي والأدوية والمنشآت والصناعات الكيميائية والبتروكيماويات والمعدات اللازمة لقطاع الطاقة.