916746
916746
عمان اليوم

البلديات الإقليمية بالبريمي تنفذ حملة لتعزيز التواصل مع المجتمع

03 فبراير 2017
03 فبراير 2017

البريمي - حميد بن حمد المنذري -

916747

اختتمت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة البريمي والبلديات التابعة لها حملة «تعزيز التواصل مع المجتمع» واستهدفت مختلف فئات المجتمع وتهدف لتعزيز مبدأ الشراكة والتعاون بين البلدية والمجتمع والتعريف بالخدمات التي تقدمها الوزارة إضافة للتوعية بآلية التواصل مع المختصين في البلديات حال وجود شكاوى أو ملاحظات على الخدمات المقدمة.

ونفذ المختصون ببلدية البريمي زيارات توعوية للعاملين في المنشآت التجارية ومحلات الحلاقة والصالونات النسائية والمقاهي والمطاعم في الولاية تم خلالها توعية العاملين بهذه المنشآت وإلصاق المطبوعات الخاصة بالحملة المتضمنة الاشتراطات الصحية للمنشآت التجارية تحمل أرقام التواصل مع البلدية المعنية في حال وجود أي ملاحظة أو بلاغ على المنشآت التجارية ذات الصلة بالصحة العامة كما شملت الفعاليات زيارات توعوية للمنازل للتعريف بالخدمات البلدية التي تقدمها الوزارة وتوزيع المطبوعات الخاصة بالحملة كما شاركت البلدية في فعالية «التاجر الصغير» التي نظمتها حضانة الأجيال بمركز اللولو هايبر ماركت بولاية البريمي من خلال ركن خاص للبلدية تم خلاله التواصل مع الجمهور والتعريف بالخدمات التي تقدمها البلدية وتوزيع مطبوعات توعوية حول العمل البلدي والمائي متضمنةً أرقام التواصل مع البلدية للملاحظات والشكاوى كما قدمت البلدية مسابقات توعوية للجمهور والأطفال على المسرح المعد لذلك.

ونفذت البلدية في ولاية محضة العديد من الزيارات التوعوية للمنشآت التجارية الغذائية والمهنية تم خلالها تثقيف عمال المنشآت والمستفيدين من خدماتها بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية كما تم توزيع الملصقات الخاصة بالحملة والتي تحمل رقم الخط الساخن ليسهل على الجمهور التبليغ عن أي ملاحظات حول تلك المنشآت كما تم توزيع ملصق التواصل على المنازل في حال وجود ملاحظات على أي منشأة تجارية ومهنية. من جانب آخر نفذت بلدية السنينة زيارات توعوية للمنشآت تم خلالها توزيع مطبوعات الحملة وفي هذا الجانب تم تنظيم محاضرة توعوية عن الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين في المركز النسوي بولاية السنينة تم خلالها تعريفهن بأعمال البلديات للمجتمع وتوزيع ملصق رقم التواصل للأمهات في حالة أي ملاحظة وبلاغ على المنشآت التجارية والمهنية.

وتأتي هذه الحملة بهدف تعزيز مفهوم أن المستهلك هو خط الدفاع الأول والرقيب على استهلاكه أثناء تسوقه كما أنه معين أساسي للبلديات في أداء مهمتها الرقابية على الأسواق والتأكيد على أن البلدية جهاز حكومي وأهلي يعتمد في أداء مهامه على التعاون بينه وبين أفراد المجتمع .