917109
917109
الرياضية

الشـبـاب يحافـظ علـى الصـدارة بفوزه عـلـى النـصـر بـجدارة

03 فبراير 2017
03 فبراير 2017

صحار - عبدالله المانعي -

حافظ الشباب على الصدارة بعد فوزه على النصر بثلاثة أهداف لهدفين في مباراتهما التي جرت أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة الرابعة عشرة من دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم .

بهذا الفوز رفع الشباب رصيده إلى 29 نقطة وجمدت الخسارة رصيد النصر عند 21 نقطة وكان شوط المباراة قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف للكل تقدم النصر بهدف أتى من تسديدة رائعة من عبد الرزاق بن تايري اصطدمت بلاعب الشباب عمر المالكي وآلت إلى حارس مرمى الفريق فارس الغيثي في الدقيقة 24 وأدرك الشباب التعادل عن طريق لوكاس جونكلفيس من كرة عرضية استقرت على رأسه ووجدت الطريق سالكا إلى مرمى حارس النصر عن طريق احمد بن فرج الرواحي وفي الدقيقة 47 أضاف الشباب الهدف الثاني اثر تسديدة لأرنست من خارج خط الـ18 اصطدمت بالقائم وآلت إلى حلق المرمى وبعد مضي 56 دقيقة أحرز لوكاس الهدف الثالث للشباب من كرة بينية تعامل معها بروية حتى عانقت شباك النصر .

وفي الوقت بدل الضائع سجل عبدالرزاق بن تيري هدف النصر الثاني .

تميز اللقاء بمستوى متوسط فنيا في الشوط الأول كانت فيه الأفضلية للشباب من حيث الوصول لكن النصر عرف من أين تؤكل الكتف وتمكن من إحراز هدف السبق ، الهدف أتى اثر تحركات سبقته مستغلا بذلك حركة الرياح التي كانت عليها حالة الطقس وهو لعب لصالح الشباب أغلب الفترات .

ورغم سيطرة الشباب إلا أن النصر كان الأخطر ولعب بواقعية ويبدو أن هناك خللا في الكتلة الدفاعية للشباب الذي عاد وتمكن من اقتناص هدف التعادل قبل انقضاء هذا الشوط بـ11 دقيقة وهو شيء جعله يلعب بأريحية تامة حتى أنهى الفريقان الشوط بالخروج حبايب. في الشوط الثاني نزل الفريقان بالطبع بطموحات تحقيق الفوز وتحقق مراد الشباب مع أول دقيقتين من هز شباك ضيفه النصر بهدف كان رائعا بالفعل ومباغتا لحارس النصر وبدأ النصر رحلة البحث عن التعويض عبر هجمات من أكثر من اتجاه لكن التركيز غاب بعض الشيء في كيفية التعامل مع الهجمات .

تدنت الرؤية الأفقية أثناء هذا الشوط بعد نزول الأتربة وتداخلها مع أشعة الإنارة وواصل الشباب رتم الأداء وتمكن من إحراز هدفه الثالث من كرة كانت ملعوبة لم يحرك خط الدفاع ساكنا معها لم يكتف الشباب وبات يبحث عن زيادة غلة الأهداف وفي الدقيقة 75 لم يوفق عمرو جينات في استغلال الفرصة أمام المرمى وذهبت الكرة للخارج ولم يوفق اللاعب ذاته في إهداء الشباب الهدف الرابع حيث تمكن حارس النصر من صد ضربة الجزاء.

سعى النصر في آخر 10 دقائق من هذا الشوط للتهديف عن طريق المشايخي ومن معه لكن العجز بات واضحا حتى آخر دقيقة في الوقت بدل الضائع عندما أحرز المغربي عبدالرزاق الهدف الثاني لتذهب الغلبة للشباب .