تعليمات مشددة.. وضوابط صارمة لضمان نجاح الصافرة

استبقت لجنة الحكام باتحاد الكرة انطلاقة مباريات بطولة دوري المحترفين في نصفها الثاني والأخير بعدة جلسات ناقشت خلالها استعداد الحكام لإدارة المباريات بكفاءة عالية وتقديم مستويات فنية جيدة تساعد على تطوير المنافسة وتضع حدا لشكاوى بعض الأندية حول أداء الحكام.
وحرصت لجنة الحكام عبر الفنيين فيها على تجهيز الحكام بالتعليمات والنصائح التي تساعدهم في إدارة المباريات بصورة طيبة ومرضية وخاصة الوجوه الجديدة التي لا تزال تبحث عن الخبرة والصقل.
وكانت اللجنة نفذت برنامجا لتأهيل وتجهيز المدربين لما تبقى من مسابقات الموسم وبالتركيز على العناصر التي تدير مباريات دوري المحترفين ونظمت دورة امتدت لعدة أيام في مسقط بمشاركة جميع الحكام بما فيهم الدوليون وأشرف عليها خبراء من الاتحاد الآسيوي وتزامنت معها دورة للمقيمين. وذكر مسؤول في لجنة الحكام ان النتائج التي تحققت في اختبارات الجاهزية أكدت استعداد الحكام وقدرتهم على إدارة مباريات الدوري بشكل يرضي التطلعات ومواصلة النجاحات التي تحققت في النصف الأول من الموسم.
ودعا الأندية للتعاون مع الحكام والابتعاد عن ممارسة الضغوط على الطواقم التي تدير المباريات وذلك من خلال الاحتجاجات الغير مجدية.