916218
916218
عمان اليوم

السلطنة وروسيا الاتحادية تعقدان جلسة المشاورات السياسية السادسة

02 فبراير 2017
02 فبراير 2017

916231

أكدا على أهمية الحوار في تعزيز دعائم العدالة والسلام في العالم -

ـ بحث التعاون في مجالات التنوع الاقتصادي والتجاري والتكنولوجي والثقافي والسياحة والتصنيع -

ـ المبعوث الخاص للرئيس الروسي يطلع على مقتنيات المتحف الوطني -

العمانية : عقدت أمس الجولة السادسة من جلسة المشاورات السياسية بين السلطنة وجمهورية روسيا الاتحادية بديوان عام وزارة الخارجية.

ترأس الاجتماع من جانب السلطنة معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية فيما ترأس الجانب الروسي معالي ميخائيل ليونيدوفيتش بوغدانوف المبعوث الخاص لرئيس جمهورية روسيا الاتحادية إلى الشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية.

وقد بحث الجانبان مختلف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة بينهما، لا سيما مجالات التنوع الاقتصادي والتجاري ونقل التكنولوجيا والتبادل الثقافي والعلمي والسياحة والنقل والتصنيع.

وتناول الجانبان عددًا من الآراء ووجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وأكدا على مواصلة دورهما في دعم كافة الجهود والمساعي السلمية لتوثيق عرى التعاون والتفاهم وأهمية الحوار في تعزيز دعائم العدالة والسلام والأمن والاستقرار في العالم.

حضر جلسة المشاورات من الجانب العُماني سعادة محمد بن يوسف الزرافي وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية وسعادة السفير الشيخ يحيى بن عبدالله العريمي رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية وسعادة السفير الشيخ أحمد بن محمد الهنائي رئيس دائرة شرق أوروبا إلى جانب عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية كما حضرها من الجانب الروسي سعادة أنور بيك فاضيلنوف سفير جمهورية روسيا الاتحادية المعتمد لدى السلطنة والوفد المرافق للمسؤول الروسي.

وكان معالي ميخائيل ليونيدوفيتش بوغدانوف الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية إلى الشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية قد زار المتحف الوطني واطلع على مرافقه ومحتوياته .