عمان اليوم

تنظيم حلقة لمهارات العرض والإلقاء بتعليمية الظاهرة

02 فبراير 2017
02 فبراير 2017

عبري ـ‏‏ سعد الشندودي -

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة صباح أمس حلقة عمل تدريبية عن مهارات العرض والإلقاء بمركز التدريب والإنماء المهني بعبري ، وذلك لمشرفي قسم المهارات الفردية بمختلف التخصصات بالمديرية .

هدفت حلقة العمل إلى تعريف المشاركين بمفهوم الإلقاء وذلك من حيث أهميته وعناصره وأنواعه وإكسابهم مهارة التعامل مع أنماط المتدربين والمواقف الصعبة في التدريب بالإضافة إلى تعريفهم بكيفية توظيف لغة الجسد وفنيات الصوت في التدريب.

أهمية الإلقاء

وقدمت حلقة العمل بثينة بنت سالم العلوية مدربة مساعدة بمركز التدريب والإنماء المهني بتعليمية محافظة الظاهرة ، وشملت الحلقة عدة محاور وتمثلت في مفهوم الإلقاء ، وطرق الاستعداد للتدريب الناجح، ومراحل الإعداد للعروض التقديمية وأنماط جلوس المتدربين، ومهارات وصفات المدرب الفعال، ولغة الجسد وفنيات الصوت وطرق توظيفها في التدريب، وأساليب الإلقاء وطرق تطبيقها، وقد لاقت الحلقة تفاعلا من قبل الحضور أثرى حلقة العمل بمشاركتهم ومناقشاتهم.

تجدر الإشارة إلى أن الإلقاء له أهمية كبيرة في حياتنا، وأهميته قديمة قدم هذا الإنسان، وتعتبر مهارات العرض والإلقاء أحد أهم الشرايين اللازمة لنقل المحتوى وتوصيله والتأثير على عقول ومشاعر المشاركين بالبرامج التدريبية لتحقيق أهداف التدريب.