لقاء تعريفي حول دور برنامج «الشراكة من أجل التنمية»

عقدت الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون مع جمعية المحامين العمانيين البريطانيين بالمجلس البريطاني جلسة تعريفية ببرنامج الشراكة من أجل التنمية ودورها في تنمية الاقتصاد الوطني للسلطنة بحضور عدد من المحامين المنتمين للجمعية. وتهدف الجلسة إلى التوعية ببرنامج الشراكة من أجل التنمية وإجراءات تطبيقه قانونيًا للوصول إلى فهم مشترك لآليات تطبيق البرنامج قبل الدخول في أي تعاقدات حكومية.
وقدم فريق الهيئة برئاسة الدكتور ظافر بن عوض الشنفري الرئيس التنفيذي للهيئة عرضًا مرئيًا استعرض من خلاله تاريخ تطبيق برنامج الشراكة من أجل التنمية في السلطنة. كما تطرق السيد بول وليمز خبير برنامج الشراكة من أجل التنمية (OFFSET) ومستشار الهيئة إلى أهداف الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية المتمثلة في تنويع مصادر الدخل الوطني وتعزيز القطاع العسكري وتقوية القطاع الخاص بالإضافة إلى تنمية الموارد البشرية ونقل المعرفة. كما تم استعراض لائحة برنامج الشراكة من أجل التنمية التي تم إقرارها من قبل مجلس أمناء الهيئة في يونيو من عام 2015م، بالإضافة إلى الضوابط والمعايير المنظمة للبرنامج.
وتأتي مثل هذه اللقاءات في إطار الدور الذي تقوم به الهيئة بالتوعية ببرنامج الشراكة من أجل التنمية لكافة الأطراف المعنية وتبادل الخبرات والمعارف القانونية التي ستسهم في تسهيل إجراءات تطبيق البرنامج لكلا الطرفين.