اليــوم .. انطــلاق فعــاليات ملتقى عـمان للمصـورات الخـليجيات

915122بتنظيم من اللجنة الثقافية بمهرجان مسقط 2017م وبالتعاون مع الجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني ستبدأ اليوم الخميس 2 فبراير 2017م فعاليات ملتقى عمان للمصورات الخليجيات الذي سيستمر حتى 6 فبراير تزامنا مع فعاليات مهرجان مسقط لهذا العام.
يهـــــــــدف ملتقى عـــــمان للمصورات الخليجيات إلى تعزيز روح التعاون في مجال الإبداع الفني الفوتوغرافي بين مصــــــــورات الخليج بما من شأنه أن يثري الساحة الفوتوغــــــرافية العمانية بأعمال فنية مختلفة في أفكارها وإخراجها.
كما يهدف الملتقى لإبراز جوانب الجمال في السلطنة عامة والمهرجان خاصة، حيث تزخر السلطنة بالعديد من مظاهر التنوع والثراء في البيئة والتضاريس من سهول وجبال وبحار بجانب ما تحظى به من موروث ثقافي وحضاري عريق بالإضافة للكثير من العادات والتقاليد.
سيضم الملتقى عددا من الفعاليات كالمحاضرات والمعارض الفنية لصور المشاركات في الملتقى بالإضافة إلى الرحلات التصويرية منها ثلاثة رحلات ستنطلق إلى محافظة الداخلية ومحافظة مسقط ومحافظة جنوب الباطنة بالإضافة لزيارة فعاليات مهرجان مسقط. وعلى هامش الملتقى سيقام بالجمعية العمانية للتصوير الضوئي معرض فني يمثل الأعمال الفنية للمصورات وذلك خلال الفترة من 3-6 فبراير 2017م حيث يضم المعرض 61 صورة فوتوغرافية لـ41 مصورة ضوئية بمشاركة 22 مصورة من السلطنة ومن المملكة العربية السعودية 9 مصورات.
ومن دولة الإمارات العربية المتحدة 3 مصورات، ومن مملكة البحرين 3 مصورات، ومن دولة قطر مصورة واحدة، ومن دولة الكويت 3 مصورات. وأما بالنسبة للمعرض الآخر سيكون لنتاج لمصورات الخليجيات والعمانيات المشاركات في الملتقى، حيث سيقام المعرض بتاريخ 10 فبراير 2017 بمتنزه العامرات العام. ومن جانب آخر ستحظى الساحة الفوتوغرافية العمانية بالتعرف على تجربتين من تجارب المصورات المستضافات كعرض تجربة المصورة الضوئية منى الزعابية عن تصوير الشارع، كما ستقدم المصورة الضوئية نجلاء الخليفة عرضا عن مسابقة ألوان السعودية.
وتشارك في الملتقى من دولة الإمارات العربية المتحدة المصورة الضوئية علا اللوز والمصورة الضوئية منى الزعابي ومن المملكة العربية السعودية المصورة الضوئية نجلاء الخليفة والمصورة الضوئية فاطمة إبراهيم المرهون ومن دولة قطر المصورة الضوئية موضي الهاجري ومن دولة الكويت المصورة الضوئية مريم المشعان ومن مملكة البحرين المصورة الضوئية رشا يوسف والمصورة الضوئية نجاة الفرساني.