مقترح للتجمع وتجربتان قبل بوتان في التصفيات الآسيوية

الهولندي فيربيك يعود اليوم –

يصل مسقط اليوم مدرب المنتخب الوطني الهولندي بيم فيربيك بعد إجازة قصيرة منحها له اتحاد الكرة لبعض الظروف الخاصة.
وعقب عودته سيعقد اجتماعًا مع الجهاز الفني والإداري للأحمر للنقاش حول برنامج المنتخب في المرحلة المقبلة استعدادًا للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات أمم آسيا 2019 التي تستضيفها الإمارات.
ستكون البداية بإعلان قائمة المنتخب الوطني وذلك بعد مشاهدة المدرب الهولندي لمباريات المنتخب العسكري التي انتهت قبل أيام، وشارك في المنتخب جميع العناصر التي تشكل القائمة الأساسية التي اعتمد عليها المدرب السابق الأسباني لوبيز، وحظيت بمتابعة دقيقة من فيربيك الذي ظل يدون ملاحظاته حول أداء اللاعبين من خلال حضوره لمباريات المونديال العسكري ولقاءاته المستمرة مع مساعده ومدرب المنتخب العسكري مهنا سعيد.
سيناقش اللقاء المرتقب بين المدرب ومساعديه والجهاز الإداري مقترح إقامة تجمع قبل مباراة بوتان في الثامن والعشرين من مارس المقبل وأداء تجربتين على الأقل تحضيرًا لبدء مشوار التصفيات الآسيوية.
وكما هو معروف فإن القرعة الآسيوية التي جرت في أبوظبي الشهر الماضي أوقعت الأحمر ضمن المجموعة الرابعة بجانب فلسطين وبوتان والمالديف، وستلعب المباريات بنظام الذهاب والإياب، وتستمر حتى مارس من العام المقبل.
وكان فيربيك ذكر في تصريحات له حول القرعة أن المجموعة جيدة، وسيكون على المنتخب أداء مباريات في مواعيد جيدة تمنحه الوقت الكافي للإعداد والعمل على تحقيق النتائج الجيدة التي تقوده في نهاية الأمر إلى التأهل وضمان مقعد في النهائيات.
وأشار إلى أن المنتحبات التي سيلعب معها في التصفيات ذات مستويات جيدة خاصة منتخب فلسطين الذي برز في الفترة الأخيرة، وسجل حضورًا جيدًا في مشاركاته الآسيوية، وهو ما يجعله منافسًا قويًا وبالنسبة لمنتخبي بوتان والمالديف فليس لديه معلومات كافية عنهما وسيعمل على مشاهدتهما في التصفيات.