914955
914955
الرئيسية

السلطنة ضمن أفضل 10 مقاصد سياحية في العالم

01 فبراير 2017
01 فبراير 2017

التليجراف البريطانية: عمان تسحر الألباب ومقوماتها الشواطئ والجبال والصحراء -

رشحت صحيفة التليجراف البريطانية السلطنة ضمن أفضل عشرة مقاصد سياحية تستحق الزيارة خلال العام 2017. حيث ضمت القائمة كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وانجلترا وكندا ونيوزيلندا والهند وتشيلي وألمانيا وفرنسا وروسيا.

وسلطت الصحيفة الضوء على المقومات السياحية الفريدة التي تمتلكها سلطنة عمان، وانها بلد يجمع بين الحداثة والمعاصرة والحرص على التراث وإرث الماضي حيث المزج بين العادات القديمة والضيافة ضمن أجواء البساطة الممتعة والاستمتاع بالمشاهد التي تسحر الألباب مع حرصها على تطوير بنيتها الأساسية.

يقول سالم بن عدي المعمري المدير العام للترويج السياحي بوزارة السياحة العمانية: يعكس هذا التصنيف العالمي الجهود المضنية التي تبذلها وزارة السياحة بالتعاون مع الجهات المعنية من أجل تعزيز مكانة السلطنة على الخريطة السياحية العالمية، كما أن الوزارة كانت ولا تزال تحرص على تطوير السياسات عن طريق إطلاق المبادرات التي من شأنها زيادة أعداد الزوار والسياح إليها. تتمتع السلطنة بمقومات فريدة حيث الجمال الطبيعي وسط المعالم السياحية والتراثية بين أحضان المناخ المميز على مدار العام.

وأشارت الجريدة إلى أن السلطنة تتمتع بجمال العمارة مما ينعكس على المباني والبيوت، كما تتميز بالجبال المتنوعة لا سيما الجبل الأخضر والتلال الصحراوية والصحراء الداخلية الواقعة في الربع الخالي ناهيك عن الواحات الخضراء بصلالة.

وتأكيدًا على هذا الإنجاز، ستطلق الخطوط الجوية البريطانية رحلات مباشرة بين عمان ومطار هيثرو على متن كافة طائراتها، في الوقت الذي أعلنت فيه الخطوط الجوية العمانية كذلك إطلاق رحلات مباشرة إلى مانشستر، حيث ستسهم هذه الخطوات في تعزيز الحركة السياحية بين البلدين، إذ تعتزم المملكة المتحدة إطلاق برامج سياحية إلى عمان من أجل استكشاف الجمال العماني العربي والثقافة العربية الخلابة والمغامرات الشيقة.

وأردف المعمري قائلاً: نحن حريصون على إطلاق المبادرات النوعية وصياغة السياسات المواكبة للعصر من أجل تعزيز تدفق السياح إلى السلطنة من مختلف دول العالم لا سيما دول مجلس التعاون الخليجي. وإن إطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين السلطنة ومطار هيثرو إنما يدل على الاهتمام الكبير الذي تبديه دول العالم تجاه استكشاف جمال السلطنة. وقد تؤدي هذه الخطوة تعزيز التعاون بين السلطنة المملكة إلى آفاق متقدمة تخدم الطرفين، وتحرص الوازرة على تعزيز مجالات التعاون مع مختلف دول العالم.

يذكر، أن العديد من وسائل الإعلام العالمية كـCNN و Vogue أوصت قراءها بزيارة عمان وأدرجتها ضمن أهم الوجهات السياحية لعام 2017.

عُمان تمتلك موقعاً جغرافياً متميزاً كونها أول دولة تشرق بها الشمس في الشرق الأوسط وتحظى بمقومات سياحية فضلاً عن تراثها العربي الأصيل الذي يرجع إلى آلاف السنين ويتسم بالبساطة الساحرة. وعلى سبيل المثال لا الحصر: الجبل الأخضرـ الشواطئ الجميلة، والوديان والكهوف المليئة بالأسرار التي تستحق استكشافها مثل كهف الهوته ناهيك عن الرحلات المغامرات والجولات السياحية في والصحارى والأماكن السياحية في محافظة مسندم و ولايات صلالة و نزوى.