الطيران العماني يوسع رحلاته الأسبوعية إلى الهند

مسقط في أول فبراير /العمانية/ أعلن الطيران العماني الناقل الوطني للسلطنة عن زيادة طاقته الاستيعابية في عدد رحلاته الأسبوعية إلى الهند لتصبح بواقع 161 رحلة على مدار الأسبوع متوجهة إلى 11 وجهة مختلفة مقارنة بـ 126 رحلة في السابق.

وسيتم خلال الأسبوع الأول من فبراير وتباعا تشغيل 21 رحلة على مدار الأسبوع إلى مومباي ونيودلهي وكاليكوت وحيدرآباد، إضافة إلى تسيير 14 رحلة إلى لكناو على مدار الأسبوع.

وقال بول جريجورويتش الرئيس التنفيذي للطيران العماني إن الهند تعد واحدة من الأسواق الرئيسة بالنسبة للطيران العماني، مشيرا إلى أن الطلب على رحلات الطيران العماني إلى وجهاته الإحدى عشرة في الهند يشهد نموا ملحوظا وسيساهم تعزيز ترددات الرحلات في اتاحة المزيد من الخيارات الملائمة لدى مستخدمي الطيران العماني.

وأضاف أن الطيران العماني يسعى من خلال هذا التوسع إلى دعم قطاع السياحة على نحو أكبر وبالتالي تمكين الضيوف من التنقل بين السلطنة والهند وزيارة أهم الوجهات والمواقع السياحية في البلدين و تعزيز فرص الاستثمار والتبادل التجاري الثنائي من جهة أخرى.

جدير بالذكر أن خطة التوسع للناقل الوطني تأتي كأولى ثمرات توقيع الاتفاقية بين حكومتي السلطنة وجمهورية الهند والتي أبدى فيها كلا الطرفين موافقتهما على زيادة السعة المقعدية الأسبوعية بين الدولتين الصديقتين.