العرب والعالم

مقتل عشرات الـ«داعشيين» والتحالف يدمر مصنعا للطائرات المسيرة للتنظيم في العراق

31 يناير 2017
31 يناير 2017

بحث ملف إعادة النازحين إلى مدنهم -

بغداد ـ عمان ـ جبار الربيعي-(قنا) -

لقي 39 عنصراً من تنظيم «داعش» مصرعهم خلال صد القوات الأمنية هجوماً واسعاً للتنظيم في منطقة تل قصيبة شرقي محافظة صلاح الدين شمال العراق.

وذكر مصدر أمني أن تنظيم «داعش» شن هجوماً على القوات العسكرية المتواجدة في منطقة تل قصيبة، حيث يسعى التنظيم من خلال زيادة هجماته على القوات الأمنية في صلاح الدين منع أي تقدم صوب مدينة الحويجة شمال العراق، مبيناً أن القوات الأمنية المتواجدة في المنطقة تمكنت من قتل 39 عنصراً من التنظيم وكبدته خسائر مادية.

من ناحية أخرى قتل أربعة من عناصر تنظيم «داعش» في غارة جوية لطيران التحالف استهدفت معملاً لتصنيع الطائرات المسيرة غرب الأنبار غرب العراق. وكشف مصدر أمني عراقي أن الغارة الجوية دمرت معمل لتصنيع الطائرات المسيرة لتنظيم «داعش» بالقرب من الجامع الكبير وسط قضاء «عنه» فضلاً عن مقتل أربعة من عناصر التنظيم من بينهم خبير أجنبي. كما أعلن مصدر أمني في محافظة كركوك شمال العراق أن طيران التحالف الدولي دمر آلية تعود لعناصر«داعش» غربي كركوك شمال العراق.

سياسيا: كشف رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، أن مجلس النواب العراقي يعمل على حفظ حقوق جميع الجماعات الصغيرة من خلال التشريعات التي تحقق العدالة والمساواة بين جميع ابناء الشعب. وذكر مكتب رئيس البرلمان في بيان، إن «الجبوري استقبل بمكتبه الخاص رئيس كنيسة الكلدان البطريرك مار لويس ساكو، بحضور عدد من اعضاء مجلس النواب». وشهد اللقاء استعراض الاوضاع الامنية والسياسية التي يشهدها العراق واوضاع المسيحيين، وملف اعادة النازحين الى مدنهم المحررة من سيطرة تنظيم «داعش» كما بحث اللقاء انتصارات القوات الامنية المتحققة في مدينة الموصل. وقال الجبوري، وفقاً للبيان، إن «المسيحيون هم جزء اصيل من العراق، وان حمايتهم والحفاظ على ممتلكاتهم واجب في اعناق الجميع حيث يعمل البرلمان على حفظ حقوق جميع الجماعات، من خلال التشريعات التي تحقق العدالة والمساواة بين جميع ابناء الشعب وبما يشعر الجميع بالأمان في بلدهم».