العرب والعالم

عـــبدالله الثاني يبحث في واشــــنطن القضايا الأمنية والإرهاب

31 يناير 2017
31 يناير 2017

واشنطن -عمّان-( العمانية)-(أ ف ب): اجتمع الملك عبدالله الثاني عاهل الاردن في واشنطن مع جون كيلي وزير الأمن الداخلي الأمريكي.وبحث العاهل الأردني معه العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات لاسيما الامنية ومواجهة الارهاب. وذكر بيان رسمي أن المباحثات بين العاهل الاردني ووزير الامن الداخلي الامريكي تركزت على سبل تعزيز التعاون الامني بين البلدين حيث اكدا على أهمية اعطاء الأولوية لتعزيز التعاون الأمني المشترك. من جانب آخر اعلنت وزارة الخارجية الاردنية في بيان الليلة قبل الماضية ان السلطات الأمريكية لم تسمح لأردنيين بدخول الولايات المتحدة، مبررة ذلك بـ«اختلالات» تتعلق بتأشيراتهم وغير مرتبطة بالمرسوم الذي اصدره الرئيس دونالد ترامب وحظر فيه دخول رعايا سبع دول لمدة ثلاثة اشهر.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الوزارة صباح الرافعي ان «وزارة الخارجية تابعت عبر السفارة الاردنية في واشنطن مع السلطات الأمريكية المختصة ومع السفارة الأمريكية في عمان موضوع إعادة مواطنين أردنيين من الولايات المتحدة وعدم السماح بدخولهم مؤخرا».

واضافت ان «السلطات الأمريكية أكدت للسفارة الاردنية في واشنطن بأن عدم السماح بدخولهم كان بسبب اختلالات تتعلق بتأشيراتهم وليست مرتبطة بأي شكل من الاشكال بالقرار التنفيذي الصادر عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب».ولم تذكر الرافعي اي تفاصيل عن هذه «الاختلالات» او عدد هؤلاء الاردنيين.

واكدت المتحدثة في الوقت نفسه ان «مئات المواطنيين الاردنيين دخلوا للولايات المتحدة دون أي عقبات منذ الاعلان عن البدء بتطبيق القرار التنفيذي».