914062
914062
الرئيسية

مجموعة نماء توفر 143 جهازا لمساعدة ذوي الإعاقة على قيادة السيارات

31 يناير 2017
31 يناير 2017

بتمويل يتجاوز 44 ألف ريال ويشمل مشروع تعليم لغة الإشارة -

كتب - حمد بن محمد الهاشمي -

وقّع الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء المهندس عمر بن خلفان الوهيبي، ورئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية سلطان بن ناصر العامري، أمس بمقر المجموعة بمسقط، اتفاقية تمويل مشروع تعليم لغة الإشارة لذوي الإعاقة السمعية. تهدف الاتفاقية إلى عمل دورات تدريبية في لغة الصم لممثلي عدة جهات خدمية لتسهيل خدمة ذوي الإعاقة السمعية. وذلك ضمن إعلان مبادرات المجموعة الاجتماعية للعام الجاري.

وأوضح عبدالله بن مبارك الشكيلي مدير الاستدامة بمجموعة نماء خلال كلمته أن الاتفاقيّة تعزز الخدمة لذوي الإعاقة السمعية، وتزود المؤسسات المختلفة بممثلين معتمدين لتعليم لغة الإشارة، كما تهدف مجموعة نماء من خلال هذه الاتفاقية إلى تسليط الضوء على هذه الشريحة المهمة من المجتمع، ودعم الجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية، حيث سيتم تنفيذ المشروع على أربع مراحل، وسيستفيد من هذا المشروع 30 شخصًا.

من جانبه أكد سلطان بن ناصر العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية خلال كلمته أعلى أهمية الاتفاقية التي تم توقيعها بين الطرفين، والتي تضمنت على تمويل مبلغ وقدره 20 ألف ريال عماني لمشروع تعليم لغة الإشارة لعدد من ممثلي الجهات الخدمية من أجل تسهيل خدمة ذوي الإعاقة السمعية. وأشار إلى أنه بلغ عدد ذوي الإعاقة السمعية بالسلطنة 15 ألف شخص.

كما قامت المجموعة أيضًا بتمويل الجمعية العمانية للمعوقين بمبلغ وقدره 24 ألفًا و883 ريالاً عمانيًا، لتوفير 143 جهازًا مساعدًا لذوي الإعاقة لقيادة السيارة بأمان، وأكد عبدالله الشكيلي أن تمويل ودعم الجمعية العمانية للمعوقين ينصب ضمن اختصاص سياسة الاستدامة للمجموعة، كما سلط الضوء على أهمية هذا التمويل لتحقيق السلامة المرورية وتوفير سبل القيادة الآمنة لذوي الإعاقة.

ومن جهته أشار يحيى بن عبدالله العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للمعوقين إلى أهمية هذا التمويل وأنه سوف يدعم الجمعية ويخدم هذه الفئة المهمة من المجتمع، كما أن التمويل الذي قدمته مجموعة نماء عبر سياسة الاستدامة يوضح مدى التزام المجموعة بدعم وتعزيز الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة. وأضاف: إن هذا التعاون الأول للجمعية مع مجموعة نماء، والذي يدل على وعي المسؤولين بالمجموعة على دعم قضايا ذوي الإعاقة بالسلطنة سواء عن طريق تقديم التدريب والتأهيل أو عن طريق تقديم الدعم المالي أو الأجهزة المساعدة لذوي الإعاقة.

والجدير بالذكر أن مجموعة نماء تستمر في دعم المشاريع التنموية المستدامة منذ تدشين سياسة الاستدامة للمجموعة في سبتمبر 2014، حيث ترتكز سياسة الاستدامة على ثلاث ركائز وهي: الاجتماعية والبيئية والاقتصادية، وتعمل المجموعة على دعم المبادرات الشبابية المختلفة التي تصب في هذه الركائز، والتي تعمل على بناء المجتمع والاقتصاد والحفاظ على البيئة.