31012017_124426_4
31012017_124426_4
آخر الأخبار

المستشفى السلطاني يُدشن فعاليات الأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان

31 يناير 2017
31 يناير 2017

مسقط في 31 يناير/العمانية/ دشن المستشفى السلطاني ممثلا في المركز الوطني للأورام بالتعاون مع الجمعية العمانية للسرطان اليوم فعاليات الأسبوع الخليجي الثاني للتوعية بالسرطان تحت شعار " 40% حماية 40% شفاء ".

يهدف الأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان إلى توحيد الرسائل الإعلامية في منظومة دول مجلس التعاون الخليجي في مجال التوعية بأمراض السرطان، وتشجيع الأنماط الغذائية الصحية والعادات الحياتية السليمة، إضافة إلى تعزيز وعي الأفراد والمجتمع بأهمية الكشف المبكر عن السرطان ودوره في تحسين فرص الشفاء، من خلال التعرف على الأعراض الرئيسية لمختلف أمراض الأورام السرطانية.

وقال الدكتور باسم البحراني مدير المركز الوطني للأورام إن فعاليات الأسبوع الخليجي الثاني للتوعية بالسرطان تأتي بالتعاون مع الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان تحت إشراف مجلس الصحة لدول مجلس التعاون، وبمشاركة فاعلة من الهيئات والمنظمات الصحية الخليجية، وعدد من جمعيات السرطان، إلى جانب شركاء النجاح من القطاع الخاص.

وبين البحراني أن الفعاليات تهدف إلى توطيد العلاقة ما بين الكوادر الصحية وكافة فئات المجتمع من أجل الحد من انتشار أمراض السرطان في المجتمع عبر برامج وأنشطة توعوية، والتعريف بطرق الكشف المبكر للأمراض السرطانية، وأساليب الوقاية منها، وتفعيل برامج مكافحة أمراض السرطان باعتبارها مسؤولية مشتركة بين القطاعات الحكومية وغير الحكومية على حد سواء.

وتشتمل فعاليات الأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان على فعاليات للأفراد والمجتمع تحت إشراف كوادر صحية عاملة في مجال أمراض الأورام بالمركز الوطني، وذلك على مدار سبعة أيام متواصلة موزعةً على مواقع متعددة أبرزها مركز مسقط جراند مول، والمستشفى السلطاني، وكلية عمان الطبية، والكلية التقنية العليا بالخوير، و مجمع بوشر الصحي، ومجمع السيب التخصصي، وحديقة القرم الطبيعية، ومستشفى صور.