طيران السلام يدشن أولى رحلاته من صلالة إلى مسقط

صلالة في 30 يناير/ العمانية / دشن طيران السلام اليوم بمطار صلالة أولى رحلاته من  صلالة إلى مسقط  بواقع رحلتين يوميا على أن يرتفع العدد خلال الأيام القادمة إلى  أربع رحلات في اليوم.
رعى حفل التدشين سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار بحضور عدد  من المكرمين والمسؤولين من القطاعين العام والخاص ومجموعة من العاملين في قطاع الطيران.
وألقى الدكتور أنور بن محمد الرواس نائب رئيس مجلس ادارة شركة طيران السلام كلمة أشار فيها إلى أن طيران السلام يعتبر بداية فعلية للطيران الاقتصادي وسوف يوفر  خيارات متعددة لأوقات المسافرين بين مسقط وصلالة.
وأضاف أن طيران السلام يعد تشجيعا للنشاط الاقتصادي والاستثماري إلى جانب تنشيط  حركةالسياحة الداخلية في السلطنة، مشيرا إلى أن الطيران يعمل وفق رؤية مهنية  عالية من خلال إدارة فنية تدرك حجم التحديات في سوق السفر.
وقال الرواس أن وجود ناقل وطني آخر بالسلطنة سوف يساهم في إيجاد البدائل والموارد المالية للناتج الوطني بعيدا عن الاعتماد على النفط والغاز.
من جانبه قال سالم بن عوض اليافعي مدير عام مطار صلالة أن تشغيل خط طيران السلام  كثاني ناقل وطني بين مسقط وصلالة سوف يساهم في دفع الحركة التجارية والاستثمارية  والسياحية على مستوى المحافظة بشكل خاص والسلطنة بشكل عام إلى جانب توفير خيارات ووجهات متعددة للمواطنين في مجال السفر.

وأشار  اليافعي أن طيران السلام هو مشروع وطني يهدف بالأساس إلى رفع مساهمة العوائد الاقتصادية للسلطنة من القطاعات غير النفطية في الناتج المحلي، وذلك عن طريق طرح فرص ذكية تلبي احتياجات المجتمع وتثري تجربة السفر لديه وتفتح آفاق جديدة للاستمتاع بالخيارات المتاحة في هذا المجال.

وأضاف مدير عام مطار صلالة أن طيران السلام  يعتبر شريكاً استراتيجيا جديدا، حيث يمثل إحدى النوافذ الجديدة التي سوف تعمل على تسهيل تجربة السفر من النواحي الاقتصادية من محافظة ظفار وإليها، وبالتالي سوف تصبح عملية الانتقال الداخلية ما بين صلالة ومسقط أو الوجهات الأخرى التي يعد بها طيران السلام أسهل بكثير وبتكلفة تتناسب مع فئات المسافرين المستهدفة.

وأكد اليافعي إلى الدعم والمساندة الكبيرة التي تقدمها الشركة العمانية لإدارة المطارات إلى طيران السلام الذي ينوى تسيير 4 رحلات يوميا من مسقط إلى صلالة وتوفر 150 مقعداً على متن طائرات “إيرباص إيه 320” في كل رحلة وخططه في المستقبل القريب أن يتم إضافة رحلات دولية مباشرة من مطار صلالة إلى إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك إلى وجهات محددة في المملكة العربية السعودية ووجهات في دول أخرى.

كما ألقى فرانسوا بوتلييه الرئيس التنفيذي لطيران السلام كلمة أشار فيها إلى  الجهود التي بذلت لتسيير أولى رحلات طيران السلام في الوقت المناسب، موضحا أن  الشركة تسعى لمنح المسافرين تجربة فريدة تتسم بالمرونة وبخيارات متعددة عند التخطيط لرحلاتهم بأسعار في المتناول، مما سيمكن عددا أكبر من الأشخاص من السفر  واستكشاف وجهات جديدة.
وأوضح بأن طيران السلام سوف يبدأ رحلاته من صلالة إلى مسقط والعكس، ومن ثم سيقوم  بتوسيع نطاق وجهاته هذا العام لتشمل دبي وجدة والمدينة، بالإضافة إلى كراتشي  وسيالكوت ومولتان.
ومن المتوقع أن يعزز طيران السلام قطاع السياحة في السلطنة من خلال توفير وسيلة نقل فاعلة وبأسعار مناسبة مُساهِما بذلك في تحقيق تطلعات البلد الرامية إلى تنويع الاقتصاد الوطني بتطوير عدد من القطاعات بما فيها قطاع السياحة.