القوى العاملة تناقش البرنامج الوطني للعمل اللائق

مسقط 30 يناير/ عقدت  وزارة القوى العاملة  اجتماعا لمناقشة تنفيذ البرنامج الوطني للعمل اللائق بين السلطنة ومنظمة العمل الدولية للفترة القادمة في مبنى عام الوزارة صباح اليوم بحضور ممثلي كل من الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية والهيئة العامة لسجل القوى العاملة وغرفة تجارة وصناعة عمان والاتحاد العام لعمال سلطنة عمان والشركاء الاجتماعيين في السلطنة.

ويأتي هذا الاجتماع استكمالا لجهود الوزارة في تطوير منظومة سوق العمل بالسلطنة والتي ستمكن جميع الاطراف المعنية من التغلب على التحديات المستقبلية لسوق العمل.

والجدير بالذكر أن السلطنة ممثلة بأطراف الإنتاج الثلاثة وزارة القوى العاملة وغرفة تجارة وصناعة عمان والاتحاد العام لعمال سلطنة عمان قد وقعت على مذكرة تفاهم مع منظمة العمل الدولية في عام 2010، وتم تجديدها لمدة عامين بهدف تنفيذ البرنامج الوطني للعمل اللائق، وبما يعزز قدرات أطراف الإنتاج في السلطنة كل فيما يخصه للعمل على بيئة ملائمة بما يتماشى مع معايير العمل الدولية.

ويعتبر برنامج العمل اللائق الأداة الأساسية التي تستخدمها منظمة العمل الدولية لتطبيق أجندتها الخاصة بالعمل اللائق وتوفير الدعم للدول.

كما يهدف البرنامج إلى السعي والنهوض بالعمل اللائق باعتباره أحد العناصر الأساسية ضمن استراتيجيات التنمية الوطنية من جهة، والتوسع لدى موظفي المنظمة من المعرفة والمناصرة والتعاون في خدمة الأطراف الإنتاج الثلاثة من جهة أخرى، في إطار مبني على النتائج وذلك بغية الارتقاء بأجندة العمل اللائق.