912189
912189
الاقتصادية

جلسة حوارية تؤكد أهمية وجود رؤية واضحة وتطبيق خطوات ثابتة ومدروسة لإنشاء مشروع تجاري

29 يناير 2017
29 يناير 2017

الزبير للمؤسسات الصغيرة يسلط الضوء على قصص نجاح أعضائه -

استضاف مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة خلال الجلسة الحوارية الشهرية لمبادرة “تجربتي” عددًا من رواد الأعمال وأعضاء المركز في جلسة خاصة لتسليط الضوء على عدد من قصص النجاح التي بدأت بخطوات بسيطة. تطرقت الجلسة الحوارية إلى أهمية وجود رؤية واضحة وتطبيق خطوات ثابتة ومدروسة لإنشاء أي مشروع تجاري.

حضر الجلسة الحوارية مجموعة رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة أعضاء المركز بحضور عدد من المستشارين بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة. ولقد استعرض المشاركون في الجلسة الحوارية تجاربهم وكيفية تحويل فكرة تجارية الى مشروع ناجح بالإضافة الى مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بكيفية الحفاظ على النجاح ومواصلته.

وتعتبر مبادرة “تجربتي” منصة للتواصل ما بين أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وذوي الخبرة في مجال الأعمال بالإضافة إلى المهتمين بريادة الأعمال من مختلف الجهات ذات العلاقة بالمواضيع المطروحة في كل جلسة، للحوار الشفاف حول محاور تهم رواد الأعمال وتساعدهم على بناء معرفة تراكمية تساهم في تمكينهم على إدارة مشاريعهم.

وتميزت جلسة تجربتي لشهر يناير بمشاركة فاعلة من أعضاء المركز ومن ضمنهم منصور بن ناصر الرحبي، صاحب مشروع أبراج الزاهرة للاستثمار، وعالية بنت عبدالله النبهانية، صاحبة مشروع الروائع الشامخة وجميلة بنت حمد السيابية، صاحبة مشروع وردة الوادي الوطنية. وقد استعرض المشاركون قصص نجاحهم والمراحل التي تم من خلالها بناء مشاريعهم الصغيرة كما تمت مناقشتهم من قبل الحضور حول بعض التحديات التي واجهوها وكيفية التغلب عليها، وقد تبادل المشاركون بعض الأفكار والتجارب التي عايشها الحضور في التخطيط لمشاريعهم والسبل التي سلكوها من أجل تطوير أعمالهم.

ولقد أشاد المشاركون في جلسة تجربتي بالدور الذي لعبه مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في نمو اعمالهم التجارية وذلك من خلال الاستفادة من الخدمات والإستشارات المتنوعة التي يقدمها المركزاو من خلال التعاون من أجل إيجاد فرص استثمارية مع العديد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص. وأوضح منصور بن ناصر الرحبي مؤسس شركة ابراج الزهرة للإستثمار خلال مشاركته أن فرص النجاح تتعزز من خلال التخطيط السليم بالاضافة الى وجود مدربين أكفاء. وأشار بأن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ومن خلال مستشاريه ساهم بشكل كبير في وصول العديد من أعضائه الى مراحل متقدمة من النمو والنجاح في مشاريعهم حيث لعب المركز دورا رئيسيا في عملية الارشاد والمساعدة من أجل تخطي العقبات وتحويل الأفكار إلى مشاريع ناجحة ومربحة.

ومن جانبها أكدت عليا بنت عبدالله النبهانية صاحبة مشروع روائع الشامخة أنه لا بد لرواد الاعمال أصحاب المشاريع الصغيرة والجديدة ان يكون لديهم إلماما كاملا بالمشروع وذلك من خلال البحث والتحري بالاضافة الى السعي الى تحقيقه بكل جد واجتهاد وتطبيق أفضل المعايير الحديثة. وأوضحت بأن التسويق هو أحد أهم مفاتيح النجاح ولكن لا بد من وجود شركاء جديرين بالثقة وموجهين لك من أجل قيادة مشروعك الى الأمام. وأشادت بالدور الذي لعبه مستشارو مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في إنجاح مشروعها والوصول به الى هذه المرحلة وبأنها استفادت الكثير من تجربتها سواء من خلال التعامل مع المستشارين أو مع رواد الاعمال.

وأوضحت جميلة بنت حمد السيابية، صاحبة مشروع وردة الوادي الوطنية بأن اي مشروع ناجح بحاجة الى الحفاظ على مستوى نجاحه او تطويره من خلال التعاون مع اصحاب الاختصاص. واوضحت بأنها استفادت كثيرا من جلسة تجربتي ومن خلال التواصل مع المستشارين في المركز ومع رواد الاعمال.

وقال علي شاكر مستشار في مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: “لقد كسبت جلسة تجربتي الشهرية زخما جيد خلال الفترات السابقة بحضور أعداد متزايدة من أصحاب المشاريع الصغيرة سواء أكانوا أعضاء في المركز أم لا على حد سواء، مشيرا بأن جلسة تجربتي ناقشت العديد من الامور المتعلقة برواد الاعمال بالاضافة الى تقاسم الخبرات والمعارف وبناء علاقات طيبة سواء بين الاعضاء مع بعضهم البعض او مع المركز”. وأضاف: “لقد سلطت جلسة تجربتي لشهر يناير على وجه الخصوص قصص نجاح ثلاثة من أعضاء المركز وتم استعراض اوجه التعاون بينهم وبين المركز، ولقد شهدت الجلسة تفاعلا كبيرا من الحضور و المشاركين بالجلسة.”