29012017_100335_0
29012017_100335_0
آخر الأخبار

ختام بطولة عمان للجولف 2017م

29 يناير 2017
29 يناير 2017

مسقط في 29 يناير /العمانية/توج اللاعب البحريني ناصر يعقوب بلقب بطولة عُمان للجولف للموسم 2017م التي نظمتها اللجنة العمانية للجولف بنادي غلا للجولف بمشاركة واسعة من مختلف دول العالم.

رعى حفل الختام معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز بحضور رئيس وأعضاء اللجنة العمانية للجولف وممثلي الشركات الراعية والداعمة للبطولة.

وحل البحريني سلطان الحكم في المركز الثاني بينما حصل لاعب البحرين ذياب محمد على المركز الثالث وفي فئة الناشئين واصل لاعبو البحرين سيطرتهم المطلقة على النتائج حيث توج لاعب البحرين علي الكواري بالمركز الأول بينما حل في المركز الثاني البحريني عيد مفتاح، وحصل كابتن منتخبنا الوطني عزان الرمحي على جائزة أفضل لاعب عماني في البطولة، بينما توجت ماكسي بلقب فئة الفتيات.

وأوضح معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز بأن بطولة عمان للجولف شهدت مشاركة واسعة من اللاعبين من داخل وخارج السلطنة، مشيرًا معاليه الى أن المشاركات الخارجية للاعبين ومنهم لاعبين من دول مجلس التعاون الخليجي تعمل على انتشار اسم البطولة بشكل جيد في المنطقة كما تعمل على الترويج السياحي للسلطنة.

وأضاف معاليه في تصريح صحفي عقب رعايته لحفل ختام البطولة قائلًا " أقيمت البطولة على أرضية ملعب يعد ضمن أفضل ملاعب الجولف بالسلطنة وأشيد بمساهمة القطاع الخاص في رعاية هذه الرياضة عمومًا ولهذه البطولة خصوصًا وهذا أمر مهم جدًا لانتشار اللعبة وتوسعها بشكل أكبر" مختتمًا معاليه تصريحه بالقول " إن الجيل القادم يعول عليه الكثير في إحراز النتائج المتقدمة بالمستقبل".

من جانبه أكد المهندس منذر البرواني رئيس اللجنة العمانية للجولف رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن المنافسات شهدت الكثير من الإثارة بين المشاركين من مختلف الجنسيات بهدف اكتشاف مواهب مجيدة في صفوف اللاعبين المحليين وتدريب اللاعبين الموجودين حاليًا في صفوف المنتخب والارتقاء باللعبة وممارسيها من جميع الفئات خاصة بتواجد العناصر الشابة التي ستحمل الراية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف البرواني " منتخبنا الوطني للكبار والشباب قدما كل ما لديهم من مستويات في هذه البطولة وسط منافسة كبيرة من المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي والدول الأخرى الذين يملكون خبرة واسعة في رصيدهم في هذه اللعبة بحكم مشاركتهم في مختلف البطولات التي تقام في قارة آسيا وكذلك بحكم مشاركتهم في المعسكرات الداخلية والخارجية وتوفير مدرب متفرغ لكل منتخب والامكانيات المتوفرة لهم".

وأكد رئيس اللجنة العمانية للجولف حرص لاعبو منتخباتنا على المشاركة في هذه التظاهرة الرياضية المحلية والسعي لتحقيق أفضل النتائج رغم قناعتنا الكبيرة وثقتنا بلاعبينا وما يمتلكون من قدرات وإمكانيات تؤهلهم لتحقيق أفضل من هذه المراكز التي حققوها في هذه البطولة.

وشهدت البطولة منافسة قوية بين 110 لاعبًا من مختلف الجنسيات خصوصًا اللاعبين البحرينيين الذين بلغ عددهم أكثر من 25 لاعبًا إذ حاول كافة اللاعبين تقديم المستويات الفنية القوية بغية الحصول على المراكز الأولى وتصدر المجموعة.