911831
911831
العرب والعالم

القوات الموالية للشرعية تسيطر على مقار حكومية في المخا

28 يناير 2017
28 يناير 2017

«أنصار الله» يؤكدون التصدّي لإنزال في ساحل تعز -

صنعاء- «عمان»- جمال مجاهد -

أعلن المركز الإعلامي للقوات المسلّحة اليمنية «التابع للشرعية» أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكّنت من السيطرة على المجمّع الحكومي وإدارة الأمن بعد تضييق الخناق على مسلّحي جماعة «أنصار الله» والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، فيما تبقّى من مبان شرق وغرب مدينة المخا بمحافظة تعز.

وأكد المركز الإعلامي على لسان مصدر عسكري في قيادة محور تعز أن عملية تحرير المجمّع الحكومي ومحيطه وإدارة الأمن وأحياء البليلي جاءت بعد مواجهات عنيفة تكبّد فيها المسلّحون خسائر فادحة في الأرواح والعتاد قبل أن يلوذوا بالفرار.

وقال: «يعاني المسلّحون انهيارات كبيرة في صفوفهم خصوصاً بعد تلقّيهم ضربات موجعة من مقاتلات التحالف العربي التي استهدفت تجمّعاتهم جوار مدرسة السعيد ومنطقة السويس بالمخا غربي تعز».

وأكد أن الفرق الهندسية باشرت نزع الألغام التي زرعها المسلّحون في المباني والمنشآت شرق وغرب المدينة.

كما تمكّنت قوات الجيش الوطني بمديرية مقبنة غربي تعز، من تطهير جبل البرادة الذي كان يسيطر عليه المسلّحون ما أدّى إلى التحامهم مع أفراد الجيش الوطني في جبهة الكدحة.

وأحبط أفراد الجيش محاولة التفاف للمسلّحين، في ذات الجبهة وتكبّدوا عدداً كبيراً من القتلى والجرحى في صفوفهم، في ظل استمرار المعارك غرب تعز.

وارتفعت حصيلة ضحايا الغارة التي شنّها الطيران السعودي على سيّارة بالطريق العام بمديرية الوازعية في محافظة تعز أمس إلى 14 قتيلاً.

وأوضحت وكالة الأنباء اليمنية «التي يديرها أنصار الله» أن الغارة التي استهدفت سيّارة على الطريق العام بمنطقة شعبو في المديرية أدّت إلى مقتل 14 شخصاً كانوا على متن السيارة.

وأعلنت وكالة الأنباء اليمنية «التي يديرها أنصار الله» أن القوات الموالية للشرعية والمدعومة من التحالف العربي نفّذت إنزالاً مظلياً وبحرياً في مناطق الجديد والكدحة والخضراء شمال ذوباب في محافظة تعز «جنوب غرب اليمن».

وأشارت الوكالة إلى «انكسار زحف القوات الموالية لهادي شمال ذوباب رغم الغارات والإنزال المظلّي والبحري ومشاركة طيران الأباتشي والتجسّس في تغطية عمليات الإنزال».