911046
911046
الرياضية

عمومية صلالة تشيد بحصول النادي على المركز الثاني في كأس جلالته للشباب

28 يناير 2017
28 يناير 2017

اعتمدت التقارير الإدارية والحسابات الختامية -

صلالة - عادل البراكة -

اشاد الجمعية العمومية بنادي صلالة بجهود مجلس الإدارة و بالإنجاز الذي تحقق من خلال حصول النادي على الدرع الفضية والمركز الثاني في مسابقة كأس جلالة السلطان للشباب لعام 2015 واعتبرت الجمعية الإنجاز دليلا على الجهود الكبيرة والعمل المتميز لتفعيل كافة مناشط النادي وتحقيق النتائج المتقدمة في مختلف المسابقات، جاء ذلك أثناء اجتماع الجمعية السنوي لعام 2017، برئاسة الشيخ علي بن عوض سعيد الرعود فاضل رئيس مجلس الإدارة وبحضور أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية ومندوبي الوزارة المتمثل في كل من أحمد بن عبدالله فرج اليافعي وسالم بن محمد سالم العمري - من قسم الأنشطة الرياضية، وعمر بن حامد عمر فاضل - باحث قانوني، وقد اعتمدت الجمعية العمومية التقارير الإدارية والحسابات الختامية لعام 2016، من خلال اطلاعها على تلك التقارير، وبدأت الجمعية اجتماعها بعد اكتمال النصاب القانوني لعقد الاجتماع، حيث افتتح الشيخ علي بن عوض الرعود فاضل رئيس مجلس إدارة نادي صلالة الجلسة مرحبا بأعضاء الجمعية العمومية بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة مثمنا دورهم في دعم ومتابعة سير العمل في النادي، وتقدم بالتهنئة إلى الجمعية العمومية بمناسبة حصول النادي على الدرع الفضية والمركز الثاني في مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم للشباب لعام 2015م. بعد ذلك قام الشيخ رئيس مجلس الإدارة باستعراض جدول الأعمال، والمتمثل في التصديق على محضر أعمال الاجتماع السابق واعتماد التقرير الإداري لعام ٢٠١٦م، والتقرير المالي والحسابات الختامية لعام ٢٠١٦م، تعيين مدقق للحسابات لعام ٢٠١٧م وتحديد مكافأته ومناقشة مشاريع النادي الاستثمارية واعتمادها النظر في الاقتراحات المقدمة من الأعضاء قبل اجتماع الجمعية بخمسة عشر يوما .

التقرير الإداري والمالي

قام المهندس أنور بن أحمد عامر بيت فاضل أمين سر النادي باستعراض محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق لعام 2015م، وتم اعتماده بعد موافقة أعضاء الجمعية العمومية بالإجماع. تلا ذلك استعراض التقارير الإدارية والمالية للعام 2016م، حيث قال: خلال العام الماضي 2016م بذل أعضاء مجلس الإدارة والأجهزة الإدارية والفنية المساعدة جهوداً متعددة للنهوض بالعمل الثقافي والاجتماعي والرياضي بالنادي، كما بذل مجلس الإدارة جهوداً مقدرة لتعزيز الوضع المالي للنادي والبحث عن مصادر دخل توفي بالمتطلبات للرقي بهذا النادي لإرضاء طموحات جماهير نادي صلالة والدفع بالخدمات المتوفرة بالنادي لمزيد من الرضى من قبل شباب النادي. ولعل أبرز ما تحقق في هذا العام حصول النادي على الدرع الفضية والمركز الثاني في مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم للشباب لعام 2015م، ثم أوجز المهندس أمين سر النادي ما تم تحقيقه خلال عام 2016م، على مستوى الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية، حيث باشرت اللجنة الرياضية برئاسة الشيخ رئيس مجلس الإدارة الإشراف المباشر على كافة البرامج والأنشطة والمشاركات الرياضية المختلفة، والتي نظمها النادي داخلياً أو من خلال الاتحادات المعنية أو الوزارة والتي تم تنفيذها خلال عام 2016م. حيث تم تنفيذ أنشطة مختلفة شملت مختلف المسابقات التي تلقى إقبالا من أبناء النادي. وتحدث عن ما نفذته اللجنة الثقافية برئاسة المهندس نائب رئيس مجلس الإدارة كعادتها في الأعوام الماضية من خلال إقامة عدد من الندوات والمحاضرات الثقافية والدينية والاجتماعية. كما أشرفت اللجنة على مشاركة شباب النادي في المعسكرات التي نفذتها وزارة الشؤون الرياضية خلال عام 2016م، وكذلك في المسابقات المختلفة التي نظمتها الوزارة من خلال برامجها إبداعات شبابية وشبابي وصيف الرياضة. وقال: شاركت فرقنا الرياضية لكرة القدم، الهوكي، الطائرة، اليد، التنس الأرضي، وتنس الطاولة والشطرنج، والألعاب التقليدية، في البطولات المختلفة التي نظمتها الوزارة والاتحادات المعنية، وقام النادي باستضافة وتنظيم ومتابعة تنفيذ البرامج والمسابقات المختلفة التي تشرف عليها وزارة الشؤون الرياضية والمتمثلة بمسابقات الإبداع الشبابي، شبابي، شجع فريقك، مبادرون.

انجازات

واشار امين السر العام الى انه خلال عام 2016م ، تحققت العديد من الإنجازات في مختلف المجالات أبرزها تحقيق نادي صلالة الدرع الفضية والمركز الثاني في مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم للشباب لعام 2015م، ووصول الفريق الأول لكرة القدم لدور الأربعة من كأس صاحب الجلالة لكرة القدم خلال الموسم 2015م/‏‏‏2016م، وتأهل فريق كرة القدم لمرحلة الأولمبي إلى الأدوار النهائية في دوري الأولمبي للموسم 2015م/‏‏‏2016م. كما حقق فريق الهوكي لفئة الشباب كأس المركز الأول في نهائي دوري الشباب لعام 2015م، حيث أقيمت نهائيات المسابقة على مستوى السلطنة في شهر فبراير 2016م.، وحقق فريق الهوكي لفئة الشباب المركز الثاني في نهائي دوري الشباب لعام 2016م، حيث أقيمت نهائيات المسابقة على مستوى السلطنة في شهر نوفمبر 2016م، كذلك حقق فريق الهوكي لفئة الأشبال المركز الثاني في نهائيات دوري الأشبال لعام 2016م، حيث أقيمت نهائيات المسابقة على مستوى السلطنة في شهر إبريل 2016م، وفوز فريق النادي للشطرنج بالمراكز الأولى في بطولة منتخب السلطنة والتي أقيمت في يناير 2016م، وحقق النادي المركز الأول في فئتي الشباب والعموم في ملتقى درع الوزارة لألعاب القوى على مستوى أندية محافظة ظفار. كما حصل النادي على الميدالية الذهبية في الوثب الطويل خلال نهائيات درع الوزارة، بالإضافة إلى تحقيق عدد من الميداليات الفضية والبرونزية في المسابقات الأخرى. كما حقق خمسة من لاعبي النادي للشطرنج المراكز الأولى في بطولة السلطنة للشطرنج المؤهلة لتمثيل المنتخب الوطني في مشاركاته القادمة، وفوز فريق النادي للشطرنج بالمراكز الأولى في بطولة درع الوزارة 2016م، والفوز بالمركز الثاني في ختام بطولة عمان الفردية للشطرنج والتي أقيمت في نوفمبر 2016، ومثل العديد من لاعبي النادي للشطرنج منتخبات السلطنة في مختلف البطولات العالمية التي شارك فيها المنتخب وحقق اللاعبون العديد من النتائج المشرفة؛ والفوز بعدد مبادرتين في مسابقة مبادرون علي مستوي السلطنة لعام 2015م. في مجال تنمية الشباب، فازت مبادرة نادي صلالة بعنوان (مشروع حاضنة المشاريع الصغيرة والمتوسطة) بالمركز الأول. وفي مجال المبادرات الرياضية للأندية، فازت مبادرة نادي صلالة بعنوان (أكاديمية نادي صلالة للهوكي) بالمركز الأول، وحقق شباب النادي العديد من المراكز المتقدمة في مسابقات برنامج شبابي وبرنامج إبداعات شبابية لعام 2015م/‏‏‏2016م. كما حقق المنشد عبد العزيز بامخالف المركز الثالث على مستوى السلطنة، والمشاركة في بطولة الألعاب الجماعية والفردية النسائية الخامسة لعام 2016م وتحقيق المركز الثاني على مستوى أندية المحافظة في لعبتي كرة اليد والكرة الطائرة.

جهود كبيرة

وعلى مستوى المنشآت والملاعب أكد المهندس أنور فاضل أن وزارة الشؤون الرياضية قامت بجهود مقدرة من معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية وبالتنسيق مع الجهات المختصة بنقل الأرض التي منحت للنادي من السعادة إلى عوقد الشمالية. كما شارفت الأعمال الإنشائية في المشروع الاستثماري الذي نفذته مؤسسة الأنبار للتجارة وهو عبارة عن إنشاء عدد 40 محلا تجاريا، على الانتهاء ولم يتبق منها إلا تشطيبات بسيطة. كما تقدمت إحدى الشركات المستثمرة بطلب استثمار الأرض التجارية الكائنة في ولاية بوشر (غلا)، وهنالك مفاوضات قائمة مع بعض المستثمرين لإقامة مشاريع تجارية أخرى سيتم الإعلان عنها قريبا بإذن الله.

التقرير المالي

بعد ذلك، قام الموظف المالي بالنادي باستعراض التقرير المالي الختامي المدقق للسنة المالية المنتهية 2016م، وقال إن الموازنة العامة لعام 2016م بلغت (249299 ر.ع.) مائتين وتسعة وأربعين ألفا ومائتين وتسعة وتسعين ريالا عمانيا. واستعرض سالم بن أحمد سالم بيت فاضل أمين الصندوق بالنادي القوائم المالية والحسابات الختامية المدققة للنادي للعام المالي 2016م، وبعد مناقشة مستفيضة لكافة بنودها، قام أعضاء الجمعية العمومية للنادي باعتماد القوائم المالية والحسابات الختامية للنادي لعام 2016م.كما اعتمدت الجمعية العمومية مدقق الحسابات للإشراف على تدقيق الحسابات المالية للنادي لعام 2016 م.