910491
910491
الرياضية

قطر تضرب موعدا مع منتخبنا العسكري في نهائي مونديال السيزم

27 يناير 2017
27 يناير 2017

كتب - فيصل السعيدي -

ضرب منتخب قطر العسكري موعدا مع منتخبنا العسكري في نهائي كأس العالم العسكرية الذي يقام غدا بمجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر بعدما حجز بطاقته الى المباراة النهائية على حساب المنتخب السوري بفوزه بركلات الترجيح 4 /‏ 2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 2 /‏ 2 .

الشوط الأول

شوط حمل بداية طيبة للمنتخب السوري العسكري الذي ضغط بكل قوة بحثا عن هدف مبكر ولكن محاولاته الهجومية المتواصلة لم تكلل بالنجاح إلى ان أتت الدقيقة 16 لتكسر حاجز الفرص الضائعة بهدف أول حمل إمضاء محمد الواكد في الدقيقة 16 من علامة الجزاء واضعا منتخب سوريا في المقدمة.

المنتخب السوري واصل الضغط الهجومي بغية تعزيز تقدمه في النتيجة بهدف ثان فكان له ما أراد في الدقيقة 23 بذات السيناريو عندما انبرى محمد الواكد لركلة جزاء بنجاح رافعا رصيده الشخصي إلى 5 أهداف وضعته في صدارة لائحة ترتيب الهدافين.

المنتخب القطري لم يرفع الراية البيضاء فأعاد تنظيم صفوفه وترتيب أوراقة الهجومية بحثا عن تقليص الفارق الذي حصل عليه فعليا في الدقيقة 30 عبر هدافه عبد القادر نجوم مستغلا كرة أفلتت من يدي الحارس السوري إثر تسديدة قوية صوبها زميله اودو جيستس ليتابعها عبدالقادر سهلة زاحفة في الشباك.

هدف تذليل الفارق منح المنتخب القطري دفعة معنوية هائلة بحثا عن تعديل النتيجة فكان له ما أراد بهدف صاروخي جميل في الزاوية التسعين تكفل بتسجيله اودو جيستيس في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول ليطلق بعدها الحكم البحريني علي السماهجي صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 2 /‏ 2.

الشوط الثاني

شوط ارتفعت فيه وتيرة الحماس من الجانبين واتضحت معه النوايا الهجومية لتثليث النتيجة خصوصا من جانب المنتخب السوري الذي تحلى بالرغبة الجادة في التسجيل وبناء الهجمات والانطلاق نحو الثلث الأخير من ملعب المنتخب القطري. الى ذلك حاول القطريون أن يبادلوا المنتخب السوري الهجوم تارة عبر العمق وتارة أخرى عبر الأطراف.

بعدها ضغط المنتخب القطري من منتصف ملعب المنتخب السوري بحثا عن هدف التقدم ولكن صلابة الدفاع حالت دون أطماع القطريين في تثليث النتيجة رغم محاولة عبدالقادر نجوم اصطياد الشباك في الدقيقة 58 ولكنها باءت بالفشل.

الشوط الإضافي الأول

شوط انخفض فيه رتم الأداء بصورة كبيرة نظرا للمجهود البدني المضاعف الذي بذله كلا الجانبين خلال الوقت الأصلي للمباراة فخلا من الفرص السانحة للتسجيل باستثناء فرصة عبد القادر نجوم في الرمق الأخير من الشوط بعد كرة رأسية ضلت طريق الخشبات الثلاث.

الشوط الإضافي الثاني

الترسانة الهجومية القطرية كاد ان يترجم عبدالقادر نجوم واقعها إلى هدف الى في الدقيقة 109 بعد ما تلقى كرة بينية داخل الصندوق ولكنه اصطدم بالجدار السوري السميك.

وعاد اللاعب ذاته الكرة لكنه فشل في لدغ الوكر السوري براسيته في الدقيقة 111.

ليمر الوقت دونما جديد على صعيد النتيجة ليحتكم الفريقان الى ركلات الترجيح.

ركلات الترجيح

انتهت ركلات الترجيح بفوز قطر 4 /‏2 تناوب على تسجيل أهداف قطر جين موريرا وميشلدا سيلفا واودو جيستس وخلصها في الركلة الحاسمة ديالو ممدوح وأضاع لقطر اللاعب عبدالقادر نجوم بينما سجل للمنتخب السوري العسكري عز الدين عوض وعبدالكريم الفاتح واهدر كل من حسين الشعيب وأسامه عمري.