عمان اليوم

التنمية الاجتماعية تواصل تدريب موظفيها على نظام المراسلات الإلكتروني

26 يناير 2017
26 يناير 2017

تواصل وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة في دائرة تقنية المعلومات عقد حلقات العمل التدريبية لموظفيها بديوان عام الوزارة حول كيفية استخدام نظام المراسلات الإلكتروني الجديد، والذي يستهدف مديري العموم ومديري العموم المساعدين والمديرين ورؤساء الأقسام من مختلف مديريات ودوائر التنمية الاجتماعية، حيث بدأ هذا التدريب منذ مطلع شهر يناير الجاري ويستمر حتى نهاية شهر فبراير المقبل، وذلك بهدف تسهيل المراسلات والإحالات والاتصالات الإلكترونية للمواضيع اليومية بين الموظفين لجعلها أكثر سرعة وفاعلية، ويقدم هذا النظام حلاً جذرياً لمشاكل تتبع المراسلات والوثائق والفواتير والرسائل الورقية المهمة في المؤسسة مما يسهل العمل ويختصر الوقت والجهد المبذولين.

ويعتبر نظام المراسلات الجديد أحد أكثر الحلول شمولية وكفاءة في أتمتة عمليات معالجة ومتابعة البريد الوارد والصادر وأرشفتهِ إلكترونياً، وإجراء التقارير والتحليلات وغيرها من القراءات المهمة والضرورية.

كما أن نظام المراسلات الجديد يعمل على تطوير المراسلات بالاعتماد على أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات في مجال البرمجيات، وذلك للوصول إلى المعلومات المتعلقة بالمعاملات إلكترونياً ومتابعتها لحظياً من أجل تجويد الأداء ورفع مستوى الإنتاجية والمسؤولية.

ويتمتع هذا النظام ببعض الخصائص والمميزات الرئيسية كتعزيز عملية اتخاذ القرار من خلال إنشاء قاعدة بيانات شاملة لكافة بيانات المؤسسة، والحصول على المعلومات المتعلقة بالمعاملات وإحالتها بشكل فوري، وأيضاً زيادة الفاعلية والإنتاجية، ما يقلل من الوقت الضائع في تتبع المعاملات واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها بالاعتماد على نظام إلكتروني في المراسلة والإحالة، والقدرة على متابعة أداء الموظفين بشكل أفضل وتجويده، بالإضافة إلى ضمان انتقال المعاملات ومعالجتها بوقت سريع ومنظم.