عمان اليوم

فريق «شوية اهتمام» يزور دار الرعاية الاجتماعية بالرستاق

26 يناير 2017
26 يناير 2017

الرستاق - سعيد السلماني -

قام فريق (شوية اهتمام) بزيارة لدار الرعاية الاجتماعية بالرستاق التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية، بهدف تنظيم عدد من الفعاليات لنزلاء الدار وللتعرف على الجهود التي تبذلها الدار في سبيل رعاية النزلاء، وتقديم أفضل الخدمات والرعاية الاجتماعية المتكاملة لهم في ظل ما يتوفر من إمكانيات.

وقد التقى أعضاء الفريق خليفة بن سليمان المياحي رئيس دار الرعاية الاجتماعية بالرستاق الذي ألقى كلمة رحب في مقدمتها بالزوار وبأعضاء الفريق كافة، ثم أوضح لهم أن جميع النزلاء بالدار لا ينقصهم أي شيء من دواعي الراحة البدنية ولله الحمد في ظل هذا العهد الزاهر الميمون لمولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه، حيث أخذت وزارة التنمية الاجتماعية على عاتقها تحمل رعاية النزلاء والاعتناء، وأشاد الفريق بالجهود المبذولة ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

ومن ثم التقى الفريق بالنزلاء وتبادلوا الحديث معهم، ونفذ الفريق الزائر ثلاث حلقات عمل صحية حول الصحة النفسية، وكيفية التعامل مع مرضى الزهايمر وأهمية صحة الأسنان. كما قدم الفريق عددا من الفعاليات الترفيهية التي منحت النزلاء جو الأنس والسعادة والابتهاج.

وكان في استقبال الفريق عدد من الأخصائيات والموظفات بالدار وقدمت مريم بنت خليفة الخزيرية أخصائية برامج وتوعية مجتمعية بالدار نبذة شاملة وفكرة تعريفية متكاملة عن الدار ومرافقها وآلية دخول النزلاء والأنشطة التي تقدم لهم وغيرها.

الجدير بالذكر ان فريق شوية اهتمام يتكون من عدد من الموظفين من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة بالسلطنة وعدد كبير من طلبة وطالبات جامعة السلطان قابوس وكلية الدراسات المالية والمصرفية وكلية التقنية العليا وكلية مجان وكلية الخليج وكلية عمان لطب الأسنان وبنك مسقط وطلبة مدارس جابر بن زيد ومدرسة العامرات.