الرياضية

4 نجوم سطعت في مونديال السيزم

26 يناير 2017
26 يناير 2017

سطعت في البطولة وساهمت بقسط وافر في صعود منتخباتها العسكرية إلى المراحل النهائية المتقدمة من التظاهرة العالمية الكبيرة، وفي التقرير التالي نستعرض 4 نجوم لعبوا دورًا محوريًا كبيرًا في تأهل منتخبات بلادهم إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم العسكرية الثانية بمسقط.

محمد تقي

نجم خط هجوم منتخبنا العسكري محمد تقي نجح في إحراز 4 أهداف في البطولة حتى الآن ساهمت بوضوح في تأهل منتخبنا إلى المربع الذهبي حيث وقع على هدفين في دور المجموعات ومثلهما في الدور ربع النهائي خلال مواجهة مالي معتليا صدارة ترتيب الهدافين عن جدارة واستحقاق. وبالعودة إلى السيرة الذاتية للاعب فإن محمد تقي (31 عاما) من مواليد شهر أغسطس عام 1985 م بدأ مسيرته الكروية مع نادي المصنعة عندما مثله في المراحل السنية عامي 2002 و2003 ومن ثم انتقل إلى نادي مسقط ليلعب له 4 مواسم وتحديدا خلال الأعوام من 2004 حتى 2008 قبل أن ينتقل لنادي ظفار في عام 2009 وبعدها شق طريق الاحتراف حاطا الرحال في نادي اليرموك الكويتي الذي لعب له موسمًا واحدًا وتحديدًا في عام 2010 م قبل أن يلعب للنهضة في عام 2011 م وينتقل للشباب في عام 2012 ومن ثم بوشر في عام 2013 ويرتبط الآن بعقد ساري مفعول مع نادي العروبة منذ عام 2014 م.

محمد الواكد

سجلت البطولة تألقًا لافتًا للمهاجم السوري محمد الواكد الذي بزغ نجمه هو الآخر بتسجيله 3 أهداف لمنتخب بلاده ساهمت في بلوغه الدور نصف النهائي والنجم السوري من مواليد 10 يونيو 1987 وعمره 29 عامًا بدأ مسيرته الكروية مع نادي المجد السوري في عام 2000 حيث تدرج في المراحل السنية بالنادي قبل أن يرتقي إلى السلم الأعلى ويحترف في الأردن بنادي البادية على وجه التحديد بعدها عاد إلى سوريا ولعب لنادي الجيش الشهير مساهمًا في فوزه ببطولة الدوري عام 2010 وكان قد شارك في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي جرت في العام نفسه قبل أن يحط الرحال في نادي الشرطة السوري حيث لعب له 3 مواسم أعوام 2011 و2012 و2013 وأحرز معه بطولتي دوري و3 بطولات كأس وعاد الواكد ليسطر رحلة الاحتراف من جديد، وهذه المرة مع نادي أمانة بغداد العراقي الذي لعب في صفوفه عامي 2014 و2015 م قبل أن يعود أدراجه لنادي الشرطة السوري في عام 2016 وما زال مرتبط بعقد معه حتى اللحظة.

أحمد الشيخ

تفوق هداف المنتخب المصري العسكري أحمد الشيخ على نفسه بعد أن لمع نجمه في بطولة كأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم وذلك عقب مساهمته الواضحة بتسجيل أهداف في البطولة كفلت التأهل لمنتخب بلاده إلى مربع الكبار. اللاعب المصري اليافع ذو الـ24 ربيعًا هو من مواليد عام 1992 م بدايته كانت في مركز الشباب بمحافظة بني سويف قبل أن ينتقل لنادي المقاصة المصري، وهو في سن 22 أي قبل عامين ولعب في صفوفه عاما كاملا بعدها انتقل إلى نادي الأهلي المصري العريق ليحظى بفرصة اللعب في هذا الصرح والكيان التاريخي العظيم قبل أن يعود إدراجه إلى نادي المقاصة مرة أخرى بنظام الإعارة لمدة موسم واحد وما زال مستمر في عقده مع نادي المقاصة إلى حين عودته إلى النادي الأهلي.

عبدالقادر نجوم

لمع نجم هداف منتخب قطر العسكري عبدالقادر نجوم في هذه النسخة من مونديال السيزم حيث ساهم بوضوح بتسجيل 3 أهداف سجلها كلها في الدور الأول (دور المجموعات) منصبًا نفسه هدافًا لتلك المرحلة بالذات.

الأهداف الثلاثة لعبدالقادر نجوم نقلت منتخب بلاده إلى مرحلة متقدمة جدا في المنافسة أوصلته إلى المربع الذهبي وجعلته متربعا على عرش صدارة مجموعته في الدور الأول. ويحلم النجم القطري في أن يستمر على المنوال نفسه من العطاء وينجح في إضافة أهداف أخرى تقفز به إلى صدارة لائحة ترتيب الهدافين في اليوم الختامي من البطولة حيث يملك الفرصة لإنجاز هذه المهمة بنجاح سواء أن تشرف باللعب في المباراة النهائية أو اكتفى بخوض المباراة الترتيبية في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع. وعبدالقادر نجوم من مواليد عام 1994 م وعمره 22 عامًا لم يلعب في أي أندي قطري أو خارجية ولكنه يلعب فقط في الدوري العسكري وكان قد توج هدافا لبطولة الدوري العسكري القطري في العام الماضي.