الاقتصادية

توفير فرص التعاون مع رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة

26 يناير 2017
26 يناير 2017

نظمت شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض والفعاليات مبادرة لرجال ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة، والتقى خلالها مجموعة من المحاضرين المتخصصين في التسويق والقانون والحقوق الاقتصادية من خارج السلطنة مع رواد الأعمال العمانيين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقالت خديجة البطاشية رئيس مجلس إدارة شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض والفعاليات: إن هذه المبادرة جاءت من أجل استعراض الجديد والمفيد من الأعمال والمشاريع التي يرغب رجال ورواد الأعمال بها، إلى جانب توفير فرص التعاون مع رواد المشاريع العمانيين، من أجل تطوير مشاريعهم ومعرفة كافة التفاصيل التي تساعد على ذلك.

وأضافت خديجة البطاشية: تأتي هذه المبادرة ضمن أهداف ورؤى شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض في دعم رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة وتمكينهم من أساسيات النجاح التي ينبغي أن يتصف بها كل مشروع صغير لأصحاب المشاريع المختلفة.

وركز المحاضرون في الندوة على تعريف أصحاب ورواد الأعمال بالتسويق والقانون والحقوق الاقتصادية مع طرح نماذج إقليمية وعالمية ناجحة والتدريب على أفضل الممارسات وأطر العمل في هذا المجال لتمكين الحضور من بناء نماذج عمل جديدة أو تعديل النماذج الحالية لمشاريعهم بشكل يؤدي إلى إيجاد تأثير مجتمعي واقتصادي في الوقت نفسه. وقد لاقت المبادرة إقبالا وصدى واسعا بين المشاركين ورواد الأعمال.. خاصة أن الاستفادة من المبادرة كانت كبيرة ومفيدة.

وأكدت البطاشية استفادة رواد الأعمال من هذه اللقاءات خاصة أنها اشتملت على ورقة عمل عن إجراءات التخليص الجمركي قدمها راشد بن علي المعمري المتخصص في أعمال التخليص الجمركي، إلى جانب أوراق عمل ومحاضرات عن المسؤولية القانونية في الترويج والتسويق قدمها خبراء في هذا المجال وهم: بسمة حمايدي مستشارة تسويق وعضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات ومدير عام شركة ماد ماق افنتس ومدير عام للشركة التونسية الدولية لتنظيم المعارض، وإيهاب أحمد أبو الشامات رجل أعمال سوري وعضو مجلس الإدارة والمدير المفوض لشركة “سيريانا جروب” المساهمة وعضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية ورئيس المكتب الإقليمي الجمهورية العربية السورية وعضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، والمستشار الدكتور أيمن فؤاد أستاذ للقانون الدولي لحقوق الإنسان والحقوق الاقتصادية، ومهند الحمصي صناعي سوري من رواد الأعمال السوريين رئيس مجلس إدارة شركة ألبا جروب للصناعة والتجارة في مصر وسوريا وشغل منصب أمين سر رابطة مصدري النسيج السوريين وعضو مجلس إدارة لدورتين متتاليتين قام خلالها بإسهامات مشهود لها في الحصول على دعم حكومي وتسهيلات لصناعة النسيج السورية إضافة إلى المساهمة في تشجيع الصادرات السورية عبر المعارض الخارجية.