عمان اليوم

بلدية مسقط تنفذ تحسينات وأعمالا تطويرية بمنطقة الحصن بولاية قريات

25 يناير 2017
25 يناير 2017

انتهت المديرية العامة للتشجير والمتنزهات مؤخراً من تنفيذ مشروع تجميل وتطوير منطقة الحصن في ولاية قريات، وذلك في إطار جهود بلدية مسقط في تجميل الأحياء السكنية والتجارية، ويعد المشروع أحد المشاريع الخدمية والتطويرية التي تنفذها البلدية للارتقاء بالمناطق والأحياء بمختلف ولايات محافظة مسقط، وجعلها أحياء صحية ذات أبعاد تنموية تحظى بكافة المقومات والخدمات البلدية.

وتعتبر منطقة الحصن واجهة حضارية وتاريخية تزخر بها ولاية قريات التي تتنوع بالمكونات الجغرافية الواقعة ما بين السهل والجبل، فضلاً عن امتدادها على الخط الساحلي، مما يجعل استغلال المنطقة مكسباً يضاف إلى القيم السياحية التي تتمتع بها ولاية قريات، وقد قامت المديرية العامة للتشجير والمتنزهات بتطوير المشروع الذي شمل إعادة الأسفلت المحيط بساحة الحصن، وعمل مظلات خشبية (البرجولا) تحيط بها كراس تخصص كاستراحات لمرتادي المنطقة وزوارها.

وقد تم تهيئة الموقع، وإنشاء مواقف لسيارات الأجرة وباصات النقل العام ، كما تضمن المشروع تحويل الخطوط الكهربائية الهوائية إلى خدمات أرضية، وذلك للعمل على الحد من الأضرار التي قد تتسبب بها الأعمدة بوضعها السابق تلافياً للعبث أو ما تشكله من مخاطر، فضلاً على أن هذا الأمر يعمل في الحفاظ على المنظر العام بإخفاء تلك الأعمدة وإضفاء رؤية تجميلية للمنطقة، كما تضمن المشروع تركيب عدد من أعمدة الإنارة العصرية المحيطة بالمنطقة، والتي تأخذ طابعاً تجميلياً يزدان بجماليات المكان. إضافة إلى عمل نوافير كهربائية مضيئة حول منطقة الحصن، وتعشيب الساحة الأمامية المواجهة وتلك التي خصصت كمناطق للتنفس والجلوس. وتم أثناء مراحل تنفيذ هذا المشروع التطويري مراعاة الحركة المرورية التي قد تشكل عائقاً عند زيارة المنطقة، كتغيير مسارات بديلة لضمان انسيابية الحركة المرورية. الجدير بالذكر أن بلدية مسقط تقوم بهذه المشاريع ضمن الخطط التنموية لمحافظة مسقط في مجالات العمل البلدي، وتطوير المناطق والحواضر.