الرياضية

الخليل الفلسطيني يعتذر عن تأجيل مباراته أمام السويق بكأس الاتحاد الآسيوي

25 يناير 2017
25 يناير 2017

اعتذر فريق الخليل الفلسطيني لنادي السويق على تأجيل مباراة الذهاب التي تجمع الفريقين في تمهيدي بطولة كاس الاتحاد الآسيوي المؤهل لدوري المجموعات التي حددها الاتحاد الآسيوي في 31 من الشهر الجاري بملعب الخليل الفلسطيني على أن تلعب مباراة الإياب في يوم 7 فبراير الشهر المقبل في ملعب السويق.

وكان نادي السويق خاطب الاتحاد الآسيوي عبر اتحاد الكرة مطالبا بتعديل موعد المباراة التي من المفترض أن تقام في فلسطين يوم واحد لتقام في الأول من فبراير وذلك نسبة لبعض الأمور الخاصة بالسفر إلى فلسطين والترتيب للرحلة التي يتوقع أن تكون شاقة.

ورد الاتحاد الآسيوي بالموافقة على طلب واشترط موافقة النادي الفلسطيني الطرف الثاني في المباراة إلا أنه اعتذر متعللا بمشاركته في بطولتي كأس الاتحاد ودوري أبطال العرب في توقيت متقارب وهو ما يجعل من الصعب عليه أن يؤجل لقاء الذهاب.

وتسعى لجنة المسابقات باتحاد الكرة لدعم فريق السويق عبر برمجة مبارياته في الدور الثاني من بطولة دوري المحترفين بما لا يتعارض مع هذه المشاركة ولا يسبب له الضغوط البدنية التي تؤثر سلبا على نتائجه في المباراتين اللتين تحدد نتيجتهما ذهابا وإيابا الفريق الذي سيتأهل للمشاركة ضمن مباريات دوري المجموعات في البطولة القارية.

سبق أن خاض السويق تجربة سابقة قبل موسمين في ذات البطولة ولعب في التصفيات التمهيدية أمام رافشان من طاجيكستان ولم يجد صعوبة في تخطيه والتأهل لدوري المجموعات.

شارك الفريق في مسابقة كأس الاتحاد سابقا بعد أن ودع دوري أبطال آسيا نتيجة خسارته مباراة الملحق بهدف وحيد سجل في الوقت القاتل في مباراته أمام القادسية الكويتي وتأتي مشاركته هذه المرة في ظروف صعبة تفرض على الإدارة تسوية الأوراق الفنية ومعالجة السلبيات والأخطاء التي ظهرت في الدور الأول من بطولة الدوري التي ظهر فيها الفريق الأصفر بعيدا عن مستواه المعروف، وخسر الكثير من النقاط السهلة لينهي النصف الأول في مركز لا يلبي طموحات الجماهير ولا يتناسب مع الفريق وصيف النسخة الماضية من الدوري.