902743
902743
مرايا

سباق Vertical Up .. التزلج من أسفل إلى أعلى!

25 يناير 2017
25 يناير 2017

902744

واحدا من أخطر منحدرات التزلج في العالم -

قد تبدو عملية التزلج سهلة قبل البدء في خوض غمار هذه التجربة المثيرة، إلا أن المرء قد يسقط على الأرض، إذا لم يستعمل عصى التزلج عند الانطلاق على المنحدرات ويسمع طقطقة الجليد من تحت قدميه. ويعتبر منحدر التزلج في كيتزبوهيل بالنمسا واحدا من أخطر منحدرات التزلج في العالم، وخلال سباق Vertical Up يتعين على المتسابقين اجتياز المنحدر في الاتجاه العكسي؛ فبدلا من الانطلاق على ألواح التزلج إلى أسفل الوادي، يستخدم المتسابقون أحذية التزلج والمسامير وألواح التزلج للوصول إلى أعلى الجبل.

ميل وليل

وبحسب ما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) فإنه يمتد منحدر التزلج لمسافة تزيد على 3.3 كم ويرتفع إلى 860 مترا وتبلغ نسبة الميل في أكثر المواضع انحدارا حوالي 85%، ومع كل هذه الصعوبات يتم اجتياز هذا المنحدر أثناء الليل. وإلى جانب فئة السرعة، التي يتنافس فيها أفضل المتسابقين، توجد فئة ثانية، ألا وهي فئة حقيبة الظهر.

وفي سباق هذا العام ظهر أول متسابق وهو يرتدي أحذية التزلج والمسامير، والذي أوضح أنه تدرب بعض الشيء خلال الأسابيع القليلة الماضية، وقد شارك لأول مرة في هذه المسابقة خلال العام الماضي. وأشار المتسابق، الذي يبلغ من العمر 41 عاما، إلى أنه يأمل في الفوز بالسباق خلال هذا العام. وخلال المساء ظهر الكثير من المتسابقين من الرجال وبعض النساء في مركز المؤتمرات، ولم يكن ذلك مستغربا، حيث أكد هارالد زيجلر، الذي يبلغ من العمر 62 عاما، على مدى حبه لمنحدر كيتزبوهيل، وقام بتسجيل نفسه في فئة حقيبة الظهر، وأكد أنه دائما ما يتجول على هذا المنحدر خلال فصل الصيف قبل تناول الإفطار.

وبدأ السباق في تمام الساعة 18:30 وانطلق ما يقرب من 1000 متسابق نحو قمة المنحدر، وبعد قطع مسافة 50 مترا بدأ التعب والإنهاك يحل على بعض المشاركين في السباق، ولكن هارالد زيجلر قدم لهم يد العون والمساعدة، ونصحهم بإخراج المخالب والاستمرار في المسير، وبدأ المتسابقون في الانطلاق فوق الجليد بأحذيتهم ذات المسامير.

وخلال السباق كان هارالد زيجلر يشفق على المتسابقين الآخرين ويساعدهم، ودائما ما كان يتم التفكير في المنعطف القادم، وأثناء السير كان يتم الاستناد على عصي التزلج لتجنب السقوط على الأرض. ومن وقت لآخر يتوقف المتسابقون لالتقاط الأنفاس والاستمتاع بمشاهدة النجوم المتلألئة في السماء وإلقاء نظرة على المنازل المضيئة في أسفل الوادي، بينما يلفح الهواء البارد وجوه المتسابقين.

وأثناء السباق يحرص المشاركون على الثبات والمثابرة، وفجأة ظهر آخر منحدر في السباق. وهنا صاح منسق سباق Vertical Up في مكبر الصوت معلنا أنه يرى آخر متسابقة، وبعد ذلك بدأ المتسابقون في الوصول إلى خط النهاية واحتفظ كل مشارك بالوقت، الذي قطع فيه السباق. وجاء في المركز الأول المتسابق، الذي تمكن من قطع المسافة من أسفل الوادي إلى قمة المنحدر في وقت بلغ 30 دقيقة و49 ثانية فقط، وهو كريستيان هوفمان، البطل الأولمبي النمساوي في التزلج على الجليد.