25012017_093728_0
25012017_093728_0
آخر الأخبار

لجنة الرياضة والبيئة بالاتحاد العماني لكرة السلة تناقش برنامجها لتعزيز البيئة الصحية

25 يناير 2017
25 يناير 2017

مسقط في 25 يناير/ العمانية/ عقدت لجنة الرياضة والبيئة بالاتحاد العماني لكرة السلة اليوم اجتماعها الأول هذا العام برئاسة عبدالله بن أحمد مطيع اليافعي بحضور أعضاء اللجنة بمقر الاتحاد باللجنة الأولمبية العمانية.

في بداية الاجتماع قدم رئيس اللجنة نبذة عن أهداف اللجنة وبعض انجازاتها في السنوات الماضية، وطالب الجميع بضرورة العمل على تعزيز منظومة عمل اللجنة وتحقيق أهدافها لإيجاد بيئة صحية رياضية.

تم خلال الاجتماع مناقشة خطة اللجنة وأهم الفعاليات والبرامج التي تتضمنها الخطة لعام 2017 م، وتمت مناقشة إقامة مهرجانات رياضية صحية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومهرجانات مماثلة في الكليات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، كما طرحت اللجنة عددا من أسماء نجوم كرة السلة ليصبحوا سفراء لتعزيز البيئة الصحية ونشر ثقافتها بين اللاعبين، ومناقشة شعار اللجنة والمهرجانات، وبحث مدى إمكانيات الدعم من الشركات والمؤسسات الخاصة.

واعتمدت اللجنة خلال الاجتماع تنظيم 5 مهرجانات رياضية صحية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والمدارس الخاصة في كلٍ من مسقط وظفار والبريمي وشمال الباطنة، كما تم اختيار 4 شخصيات من نجوم في كرة السلة وكرة القدم والمضرب وألعاب القوى كسفراء لبرنامج الرياضة والبيئة في كرة السلة، واختيار تصميم للشعار الخاص باللجنة وآخر خاص للمهرجانات، وإقرار أهمية الدخول في شراكة مع المؤسسات الحكومية والخاصة والشركات الحكومية لنشر الوعي البيئي والصحي.

كما أقرت اللجنة إقامة يوم رياضي ومهرجان للكليات والجامعات في إحدى الجامعات، ومخاطبة عدد من الشركات والمؤسسات الخاصة لدعم أنشطة وفعاليات اللجنة القادمة.