«منظومة الأمن الغذائي» أمام مجلس الدولة.. اليوم

توصية بإعداد خطة وطنية لصياغة منهجية للتنويع الاقتصادي –
كتب – نوح المعمري: أقر مجلس الدولة أمس في جلسته العادية الرابعة لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة، دراسة اللجنة الاقتصادية حول «تحديات تنمية القطاع الخاص وسياسات سوق العمل»، وتشكيل لجنة صياغة فنية لتضمين مرئيات أعضاء المجلس حولها.
كما وافق المجلس في الجلسة التي ترأسها معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس المجلس، على رغبة لجنة الثقافة والإعلام والسياحة لدراسة موضوع «تحديات الحرف التقليدية وسبل معالجتها» خلال دور الانعقاد السنوي الحالي.
وأوضح المكرم الشيخ محمد بن عبدالله الحارثي رئيس اللجنة الاقتصادية أن اللجنة توصلت الى أن تحــــقيق نسب النمو المستهدفة يتطلب تدارس مؤشرات التنويع الاقتصادي، استنادا الى أسس علمية لتحديد الأنشطة الواعدة في الاقتصاد العماني التي يتوجب التركيز عليها، ورأى أن نجاح الخطة الخمسية التاسعة في تحقيق التنويع الاقتصادي يعتمد بشكل أساسي على قدرة القطاع الخاص لتحقيق الاستثمارات المستهدفة.
وقد تم التوصل إلى عدد من التوصيات تتضمن تطوير منهجية التنويع الاقتصادي عن طريق اعداد خطة وطنية للتنويع.
ويســـــتضيف مجلس الدولة، اليوم، معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية لتقديم عرض مرئي بعنوان «منظومة الإنتاج الزراعي والسمكي والأمن الغذائي»، يتناول عددا من المحاور ذات الصلة بتطوير منظومة الأمن الغـــذائي في السلطنة.