907943
907943
عمان اليوم

رئيس شرطة بافاريا يطلع على تجربة التدريب بأكاديمية الشرطة

24 يناير 2017
24 يناير 2017

قام صباح أمس البروفيسور الدكتور فيلهلم شيمدباور رئيس شرطة بافاريا بألمانيا والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليًا بزيارة إلى أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة.

تضمنت الزيارة تعريف الوفد بمهام واختصاصات أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة ودورها في إعداد وتأهيل منتسبي شرطة عمان السلطانية، وبعدها قام الوفد بالتجول في مجمع البحوث والدراسات والاطلاع على تقنيات التعليم الحديثة المستخدمة في الأكاديمية. كما زاروا أيضا المجمع الرياضي وشاهدوا العديد من التدريبات المتعلقة بالسباحة وفنون القتال عن قرب، إضافة إلى جولة تعريفية في مرافق التدريب الرياضي والاستماع إلى شرح مفصل حول برامج التدريب المتبعة في الأكاديمية.

بعدها شاهد الوفد الزائر استعراضًا عسكريًا لفصائل الشرطة المستجدين، ثم زار معهد الشرطة المستجدين واطلعوا على عدد من التطبيقات العملية المحاكية للمهام الأمنية والشرطية التي سيقوم بها رجل الشرطة بعد تخرجه.

وعلى هامش الزيارة قام الوفد بزيارة قيادة شرطة محافظة الداخلية واطلعوا على أبرز المهام والواجبات التي تتولى تنفيذها في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار المجتمع، كما تعرفوا على المراكز والإدارات التابعة لقيادة شرطة محافظة الداخلية.

ثم زار الوفد عددا من المعالم الأثرية بولاية نزوى كقلعة نزوى وتعرفوا على تاريخها العريق وأبرز مرافقها الأثرية والأدوات التي تحويها كما قام الوفد بالتجول في سوق نزوى.